وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابوزيد يفتتح الورشة الإستراتيجية عبر القطاعية للشباب بمخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 14/02/2010 ( آخر تحديث: 14/02/2010 الساعة: 18:40 )
نابلس - معا - وضاح العيسوي - افتتح موسى أبو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة الورشة الشبابية لاغناء الإستراتيجية عبر القطاعية للشباب في مركز يافا الثقافي بمخيم بلاطة برعاية وزارة الشباب والرياضة وتمويل undp وتنفيذ منتدى شارك الشبابي وتأتي هذه الورشة ضمن عدة ورشات تنفذ في محافظات الوطن وتستهدف فئة الشباب من عمر 19-29 سنة .
وبلغ عدد المشاركين في الورشة 30 شاب وشابة موزعين على المناطق الجغرافية في المحافظة وافتتح الورشة رئيس الهيئة الإدارية لمركز يافا الثقافي تيسير نصرالله الذي رحب بالوكيل موسى أبو زيد ومدير عام الطلائع والطفولة فتحي خضر ووائل الريماوي نائب مدير عام التخطيط ورسم السياسات في الوزارة وكادر مديرية الشباب والرياضة بنابلس وأعطى نصرالله نبذة عن مركز يافا وانجازاته المتطورة وأنشطته خلال فترة وجيزة من الزمن وخصوصا الشبابية وشكر الوزارة على دورها المميز في الاهتمام بفئة الشباب من خلال الدورات وورشات العمل التي تقيمها باستمرار لهم .
وفي كلمته خاطب موسى ابو زيد الشباب قائلا انه ليسعدني ويشرفني ان أكون بينكم اليوم وما تقدمونه من أفكار في هذه الورشة بالتأكيد ستغني الخطة الإستراتيجية عبر القطاعية للشباب فوزارة الشباب والرياضة وهي تعمل بكل جدية وشعور عالي بالمسؤولية للوصول الى أهم الأولويات التي تتعلق بحاضر ومستقبل الشباب فانتم تمثلون شريحة الشباب وهذه الورشة يجب ان توصلنا لأهم الأولويات ونحن في وزارة الشباب والرياضة عقدنا هذه الورشة لأننا نؤمن بالشباب ودورهم بصنع القرار نريد شباب متماسكين قادرين على تحديات العصر .
نحن نريد من هذه الورشة ان تؤثر فينا غدا بعد أن نطلع على المخرجات والتوصيات أريد أن يمكنوننا الشباب من ان نصل إلى أهم أولوياتنا المحددة والواعية وأضاف ابو زيد بان على الشباب ان يفكروا بعد عام 2013 كيف يكون التعليم والصحة والبيئة وانأ متأكد بان الشباب سيكونوا قد حققوا أهدافهم التي رسموها .
بعد ذلك تحدث وائل الريماوي عن هدف الورشة وما وصلت إليه الخطة الإستراتيجية عبر القطاعية للشباب والتي هي بمراحلها النهائية .
بعد ذلك جاء دور الميسرين في الورشة لإدارتها للمجموعة الشبابية والتي تضمنت عدة محاور وهي القضايا المتعلقة بالشباب والذي على الحكومة ان تركز عليها على مدى السنوات المقبلة وتأثير الشباب في المصالحة الوطنية والدعم المطلوب من الحكومة لتعزيز قدرتهم في البدء بعمل خاص بهم .والقضايا الصحية والتعليمية المتعلقة بالشباب والأسباب التي تدفع الشباب للهجرة ومساهمة الشباب في تنمية مجتمعهم .
وتفاعل الشباب المشاركين مع هذه القضايا وادار الورشة الميسر عدلي حنايشة ودونها فراس داود ونبيل مناور وحضرها وليد الشامي ووضاح العيسوي من المديرية .

ابوزيد يتجول في مرافق مركز يافا الثقافي ويزور مركز شباب بلاطة .

قام موسى ابو زيد وكيل الوزارة وفتحي خضر مدير عام الطلائع بالقيام بجولة في مرافق مركز يافا الثقافي بمخيم بلاطة حيث استمعا من تيسر نصرالله رئيس المركز عن المشاريع المنوي إقامتها في المركز وهي مسرح كبير وبيوت شباب وقاعات كمبيوتر ومركز إعلامي ومركز الصحة النفسية حيث أبدى ا بوزيد إعجابه بالمركز والأنشطة التي يقدمونها خصوصا لفئة الأطفال ووعد بالمساعدة في تكملة تجهيز جزء من هذه المرافق .


ويزور مركز شباب بلاطة

كما قام ابوزيد والوفد المرافق بزيارة مركز شباب بلاطة الاجتماعي واجتمع مع رئيس الهيئة الإدارية يوسف حرب ومراقب المركز تيسير نصرالله وأعضاء الهيئة الإدارية واستمعا منهم الى مشاريع المركز وخصوصا مشروع إقامة مبنى للمركز في ارض مخصصة لهم من اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة كما قاموا بجولة في الموقع المخصص لاقامة هذا المشروع بحضور احمد شامخ رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة .