وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يستقبل وفد من الصليب الأحمر الدولي

نشر بتاريخ: 14/02/2010 ( آخر تحديث: 14/02/2010 الساعة: 18:28 )
قلقيلية - معا - استقبل العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم وفداً من الصليب الأحمر الدولي ضم " آرنو لُكلرك مسؤول الصليب الأحمر في محافظات رام الله ,أريحا, سلفيت و قلقيلية ،و فيلكس كاسنافا مسؤول الصليب الأحمر في محافظات الوسط ، نايله بوزمان مسؤولة الصليب الأحمر في محافظة قلقيلية ، سائد نزال من مكتب قلقيلية ، وتأتي الزيارة بهدف التعريف بالسيد " فيلكس " بعد أن تسلم مهام منصبه الجديد منسقاً لمحافظات الوسط .

ورحب المحافظ بالوفد الضيف مشيدا بالمهام الإنسانية التي يقوم بها الصليب الأحمر في الأراضي الفلسطينية، وتمنى للسيد " فيلكس " التوفيق في مهام منصبه الجديد .

واستعرض المحافظ واقع المحافظة وما تعانيه من سياسات إسرائيلية هادفة للسيطرة على الأرض وتفريغها من سكانها، من خلال تكريس الاستيطان، وتوسيع المناطق المعزولة خلف الجدار ، وممارسة سياسة الإذلال على البوابات، خاصة بوابات التجمعات السكانية المعزولة خلف الجدار ، وما يتبع ذلك من تفتيش، واحتجاز الناس عليها لساعات طوية .

هذا وقد دحض المحافظ ادعاءات الحكومة الإسرائيلية بأنها أوقفت البناء في المستوطنات حيث دعا الوفد لمتابعة البناء في المستوطنات عن كثب .

وطالب المحافظ من المؤسسات الحقوقية والصليب الأحمر بالضغط على إسرائيل لإنهاء الاحتلال، ليتحقق حلمنا بإقامة الدولة الفلسطينية .

بدورهم شكر الوفد المحافظ على حسن الاستقبال وعلى ما قدمه من معلومات خلال اللقاء، واعدين بالمزيد من التعاون .