وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاعرج و العتيلي يبحثان الوضع المائي في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 14/02/2010 ( آخر تحديث: 14/02/2010 الساعة: 18:48 )
الخليل-معا- بحث محافظ الخليل د. حسين الاعرج و رئيس سلطة المياه د.شداد العتيلي الواقع المائي في محافظة الخليل و سبل مواجهة أي ازمة مائية خلال الصيف المقبل و سبل التعاطي مع المعتدين على قطاع المياه جاء ذلك خلال لقاء نظمته دائرة التخطيط و التنمية بحضور اعضاء لجنة امن المياه و مدير عام دائرة المياه م.خليل غبيش و مدير عام التخطيط و التنمية بالمحافظة مروان سلطان و مدير عام مديرية الحكم المحلي بالخليل عمر العملة و مديري دائرة الفاقد و دائرة الصيانه في سلطة المياه م. رياض ابو عياش م.ثابت حمايل.

و اكد المحافظ بداية اللقاء على ان الاعتداء على المياه امر خطير و أي مخالفة للتعليمات لا يمكن تجاوزها

مشيرا الى ان الامن المائي يقع على سلم أولويات عمل السلطة مشددا على ان الوضع المائي بالخليل اخذ بالتحسن شاكرا سلطة المياه على جهودها الجبارة في حل مشكلة شح المياه التي يعاني منها المواطن الفلسطيني و خصوصا في محافظة الخليل رغم العوائق و الصعوبات التي يضعها الجانب الاسرائيلي والاستخدام غير المشروع للمياه مشددا على ان توفير الماء يساهم في تعزيز صمود المواطنين خصوصا في المناطق المحاطة بالمستوطنات مثل منطقة البقعه بالمدينة.

من جانبه تحدث العتيلي عن البرامج و الخطط التي عملت سلطة المياه على اعدادها لتنفيذها خلال العام الحالي بشكل يساهم في تفادي ازمة المياه خلال الصيف المقبل و منها مواصلة ازالة الوصلات غير الشرعية و متابعة موضوع الامن المائي و حفر ابار مياه و ترميم القائم منها منوها الى ان سلطة المياه عملت على تشغيل كل ابار الجنوب بالامكانيات الموجودة مشددا على ان سلطة المياه بالتعاون مع المؤسسات الامنية و المدنية ستعمل على محاسبة كل من يعتدي على قطاع المياه كما استعرض موضوع صهاريج المياه و الاليات التي اتخذتها السلطة لمتابعة قانونيتها و مدى مطابقتها للشروط الصحية و سبل ضبطها و مراقبتها معلنا عن افتتاح دائرة تابعة لسلطة المياه في محافظة الخليل ستعمل على متابعة الواقع المائي بالمحافظة مجهزة بالطواقم المختصة .

من جانبهم استعرض اعضاء اللجنة الامنية المشاكل و الصعوبات التي تواجههم خلال اداء واجبهم مؤكدين على اهمية التواصل و المتابعة و التعاون بين كافة المؤسسات لمتابعة انجاح حملة الامن المائي في محافظة الخليل.