وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات يلتقي كلنتون ومسؤولين عرب

نشر بتاريخ: 14/02/2010 ( آخر تحديث: 14/02/2010 الساعة: 18:48 )
اريحا-معا- التقى الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفسطينية مع رئيس وزراء وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني ووزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلنتون ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الامريكي السيناتور جون كيري والممثل الخاص للرئيس الجزائري الوزير عبد العزيز بلخادم ، على حدة حيث حث معهم في وجوب الزام الحكومة الاسرائيلية تنفيذ ما عليها من التزامات حددها خارطة الطريق وبما يشمل وقف وقف كافة النشاطات الاستيطانية واسئناف المفاوضات الوضع النهائي من النقطة التي توقفت عندها في ديسمبر 2008.
وقدم د. عريقات شكر السلطة الوطنية الفلسطينية لامير قطر ورئيس وزرائها على تبرعهم بمبلغ عشرة ملايين دولار تخصص من خلال السلطة الفلسطينية لمشاريع في قطاع غزة.

واكد عريقات للوزيرة الامريكية والسيناتور جون كيري دعم الرئيس محمود عباس للجهود ادارة الرئيس اوباما لاستئناف عملية السلام مشيراً في نفس الوقت الى وجوب تحديد مرجعيات اسس وجدول زمني لعملية السلام ودعا الادارة الامريكية الى الاعتراف بالدولتين دولة فلسطين ودولة اسرائيل على حدود الرابع من حزيران 1967 مع تبادل ارض طفيف بالقيمة والمثل. ونقل د. عريقات تحيات وتقدير الرئيس محمود عباس للرئيس الجزائري عبد العزيزبز تفليقة متمنياً عميق العلافة الفلسطينية الجزائرية .

ومن الجدير بالذكر ان د. عريقات قد شارك في مؤتمر امريكا والعالم الاسلامي المنعقد في الدوحة بمحاضرة بعنوان جهود الرئيس اوباما لاطلاق عملية السلام بعد عام الى اين؟