وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في لقاء شعث بالقنصل الفرنسي- فرنسا تدعم جهود المصالحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/02/2010 ( آخر تحديث: 15/02/2010 الساعة: 23:23 )
رام الله -معا- اكد القائم باعمال القنصل الفرنسي العام في القدس , دعم باريس لزيارة الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدوليه فيها الى قطاع غزة , في اطار الجهود المبذولة للمصالحة الوطنية الفلسطينية .

جاء ذلك خلال لقاء الضيف مع عضو مركزية فتح شعث في مقر مفوضية العلاقات الدولية في رام الله , حيث استعرض شعث التطورات السياسية الفلسطينية وافق المصالحة الوطنية بعد زيارته للقطاع ولقاءه قادة الفصائل الفلسطينية .

وتتطرق شعث للحراك الدولي الهادف لاستئناف مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي, وضرورة تهئية الاجواء لانطلاق مفاوضات جادة للوصول الى السلام في المنطقة .

واشاد شعث بالدعم المالي الذي تقدمه فرنسا للشعب الفلسطيني , مطالبا بدعم سياسي اكبر لانهاء الاحتلال واقامة الدولة المستقلة .

وقد رحب الضيف بزيارة الرئيس محمود عباس لفرنسا حيث يلتقي الرئيس ساركوزي , متعبرا الزيارة فرصة هامة لتحقيق الدعم الفرنسي لفلسطين في المرحلة الراهنة .

وفي لقاء اخر اطلع شعث ممثل النرويج لدى السلطة الوطنية تور وينسلاند على اخر التطورات السياسية وجهود المصالحة الوطنية الفلسطينية في ضوء التحركات الاخيرة .