وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابات العاملين في الجامعات الحكومية تعلّق العمل لتحسين الرواتب

نشر بتاريخ: 15/02/2010 ( آخر تحديث: 15/02/2010 الساعة: 18:29 )
طولكرم- معا- عملت نقابات العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بالضفة الغربية وقطاع غزة على تعليق العمل منذ نحو إسبوع، مطالبة بتطبيق نظام "الكادر الموحد للجامعات على الموظفين" وتحسين الرواتب.

وشمل تعليق العمل "جامعة فلسطين التقنية خضوري بطولكرم، وكليات فلسطين التقنية، وكلية الأمة للبنات، وكلية فلسطين التقنية للبنات، وكلية فلسطين التقنية في خان يونس".

وقالت نقابة العاملين في جامعة خضوري لـ "معا"، ان وعودات كثيرة تلقتها لتحسين رواتب الموظفين وتطبيق نظام الكادر الموحد من قبل مجلس الوزراء ووزارة التعليم، دون تنفيذ، مؤكداً ان هذه الوعودات طالت ولم يتغير شئ على الارض.

واوضحت النقابة، "ان التعليق مستمر وفي حالة تصاعد، لافته الى انها اليوم الاثنين علّقت الدوام منذ بدايته، ويومي الثلاثاء والاربعاء من الاسبوع القادم سيعلّق فيهما الدوام، والاسبوع الذي يليه سيعلّق الدوام لمدة ثلاثة ايام، وسيتصاعد ليصل اربعة ايام في الاسبوع الذي يليه، ويصل لتعليق مفتوح إن لم يستجاب لمطالبنا العادلة".

واكدت النقابة حرصها على المسيرة التعليمية، ومصلحة الطلبة، مشددة انها ستعمل على تعويضهم لكل ما فاتهم، مطالبة اياهم تفهّم موقف النقابة، والوقوف الى جانبها بمطالبها العادلة.