وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير التخطيط يبحث خدمات اللاجئين مع مفوّض عام الأونروا

نشر بتاريخ: 15/02/2010 ( آخر تحديث: 15/02/2010 الساعة: 16:56 )
رام الله- معا- استقبل د. علي الجرباوي، وزير التخطيط والتنمية الإداريّة فيليبو جراندي مفوّض عام وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، إلى جانب باربرا شينستون مديرة عمليات الوكالة في الضفّة الغربيّة.

وقد أكّد الجرباوي للمفوّض العام على اهتمام السلطة الوطنية بحشد الدعم اللازم لوكالة الغوث من الدول المانحة ليتسنّى لها الإيفاء بالمسؤوليات المترتّبة عليها للاجئين الفلسطنيّين.

كما بحث الجرباوي مع ضيفه مجموعة من القضايا المتعلّقة بعمل وكالات الأمم المتّحدةـ، وتحديداً وكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين، في كافة المناطق الفلسطينيّة ومن ضمنها القدس والمناطق المصنّفة (ج) وقطاع غزّة، خصوصاً في ظل الحصار لمفروض على القطاع، والقيود المتعدّدة المفروضة من إسرائيل على التنمية في منطقة القدس ومناطق (ج).

وخلال الاجتماع شكر جراندي وزير التخطيط على طرحه مسألة دعم الأونروا مع جهات دوليّة مختلفة، وأكّد أنّ الأونروا تبذل قصارى جهدها للحفاظ على الخدمات المقدّمة منها رغم التحديات التي تواجهها في تأمين الدعم اللازم لنشاطات الوكالة.

كما بيّن الصعوبات التي تواجهها الوكالة في إدخال المواد الإغاثية إلى قطاع غزّة، وذلك حتّى في السلع التي يسمح الطرف الإسرائيلي حاليّاً باستيرادها ضمن آليات وإجراءات معقّدة.

واتفق الجانبان على إشراك وكالة الأونروا في عمليات التخطيط القطاعي التي تُشرف عليها وزارة التخطيط والتنمية الإداريّة لتلافي أية ازدواجيات بين الخطط القطاعيّة ومجالات عمل الوكالة.

يذكر أنّ المفوّض العام للوكالة قد تسلّم مهامه في 20 كانون الثاني الماضي خلفاً لكارين أبو زيد، المفوّض العام السابق.