وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من حركة فتح يزور الجزائر ويطلع مسؤوليها على اخر التطورات

نشر بتاريخ: 15/02/2010 ( آخر تحديث: 16/02/2010 الساعة: 09:22 )
بيت لحم -معا- وصل امس إلى الجزائر وفد رفيع المستوى من حركة (فتح) برئاسة المفوض العام للعلاقات العربية في الحركة وعضو لجنتها المركزية عباس زكي وعضوية المفوض العام للأقاليم الخارجية وعضو اللجنة المركزية للحركة الأخ جمال محيسن، ونائب المفوض العام للعلاقات العربية وعضو المجلس الثوري حسن الخطيب.

وتأتي زيارة وفد الحركة بدعوة من الممثل الشخصي للرئيس الجزائري وأمين عام حزب جبهة التحرير الوطني عبد العزيز بلخادم.

وسيلتقي وفد الحركة خلال الزيارة بمسؤولي حزب جبهة التحرير الوطني الذي يرأسه وزير الدولة والممثل الشخصي للرئيس الجزائري، وقيادات حزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي يرأسه رئيس الوزراء أحمد أويحيى، وحركة مجتمع السلم التي يرأسها وزير الدولة السابق أبو جرة سلطاني، كما سيجري الوفد لقاءات مع عدد من المسؤولين في الدولة.

والتقى صباح اليوم 15 / 2 وفد حركة التحرير الوطني الفلسطيني بمقر حزب جبهة التحرير الوطني مع صالح قوجيل عضو أمانة الهيئة التنفيذية المكلف بالعلاقات الخارجية بالحزب. وقد ضم اللقاء عن الجانب الفلسطيني كل من: عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وجمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وحسن الخطيب عضو المجلس الثوري، ومحمد الحوراني سفير دولة فلسطين بالجزائر، وعن الجانب الجزائري كل من : السيد صالح قوجيل عضو أمانة الهيئة التنفيذية المكلف بالعلاقات الخارجية بالحزب، وبن حديد بن عبد المجيد ومراد لعمودي عضوي الهيئة التنفيذية للحزب.

ووضع وفد حركة فتح حزب جبهة التحرير في صورة آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، حيث أكد الوفد خلال اللقاء على عمق العلاقات بين جبهة التحرير الوطني وحركة فتح ، وضرورة استمرار هذه العلاقات بما يخدم القضية الفلسطينية، كما أوضح الوفد للجانب الجزائري الموقف الفلسطيني تجاه ما يطرح من طروحات على مستوى عملية السلام ، إضافة إلى موقف حركة فتح الداعم للمصالحة الوطنية باعتبارها ضرورة وطنية تساهم في تعزيز الموقف الفلسطيني.

في حين أكد الجانب الجزائري على عمق العلاقات التاريخية بين حركة فتح وجبهة التحرير من جهة وبين الشعبين الفلسطيني والجزائري من جهة أخرى، كما أكد الجانب الجزائري على أهمية القضية الفلسطينية في السياسة الجزائرية باعتبارها ثابت من ثوابت سياسة الحزب والدولة .

تجدر الإشارة إلى أن وفد حركة فتح سيلتقي في وقت لاحق مسؤولين في حزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي يرأسه رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى .