وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير تربية بيت لحم يشيد بقسم الارشاد ودور المرشدين في مدارس التربية

نشر بتاريخ: 16/02/2010 ( آخر تحديث: 16/02/2010 الساعة: 10:00 )
بيت لحم- معا- اثنى أ.عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم على جهود قسم الارشاد في المديرية لجهودهم المميزة في خدمة المرشدين التربويين في الميدان، مؤكدا على اهمية النشاطات التي يقوم بها في سعي المديرية الدائم نحو تحسين البيئة التعليمية والسلوكية للطلبة ومعالجة الضعف الدراسي وتدني مستوى التحصيل بل والمساهمة في تحسين نوعية التعليم.

جاء ذلك في اجتماع نظمه قسم الارشاد للمرشدين التربويين في مدارس المديرية، حيث التقى أ.عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم في بيت لحم و أ.معاوية عواد رئيس قسم الارشاد في المديرية بالمرشدين التربويين.

وتم نقاش عدة مواضيع في ضوء ما احتوته خطة الارشاد من خدمات وبرامج ارشادية للفصل الدراسي الثاني كما تم تدارس اهداف الخطة وكيفية تنفيذها وكذا مناقشة المستجدات في الميدان التربوي فيما يتعلق ببرامج وخدمات التوجيه والارشاد.

كما تم تقديم تغذية راجعة عن تقارير الفصل الاول من حيث الانجازات وتوجهات قسم الارشاد للفصل الدراسي الثاني من حيث تحسين سلوك الطلبة وكيفية مواجهة تدني التحصيل الدراسي وعمل مطوية عن قسم الارشاد كما تم نقاش الدورات التي تم تنفيذها للمرشدين التربويين والمشاريع من حيث المتابعة والتوثيق والتقييم كما تم نقاش الاشراف المهني على المرشدين التربويين والنشرات التي تم توزيعها والتي سيتم توزيعها في الفصل الدراسي الثاني منها اتفاقية حقوق الطفل ودليل المرشد التروبوي بعد العام 2008.

وتم استعراض المصادر التعليمية في قسم الارشاد في المديرية ومهارات في الارشاد العائلي وفيلم وثائقي عن المعاقين انفلونزا الخنازير وغيرها من المواد التعليمية التي من شأنها تزويد المرشد بالمعلومات في الميدان.