وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية رفح تنظم عددا من الفعاليات والأنشطة التربوية

نشر بتاريخ: 16/02/2010 ( آخر تحديث: 16/02/2010 الساعة: 11:03 )
غزة- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم فى محافظة رفح عدد من الفعاليات والأنشطة التربوية ضمن الخطة السنوية التي وضعتها وزارة التربية والتعليم العالي وبالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات الجنوبية، حيث نظم قسم الأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة رفح بطولة ( ألعاب القوى ) على أرض ملعب البلدية بمحافظة رفح.

وعبر أ.صالح حمدان مدير النشاط الرياضي بوزارة التربية والتعليم العالي عن شكره لمديرية تعليم رفح على جهودها مثمناً دور قسم الأنشطة التربوية بما تقوم به من مجهود عظيم، متمنياً لجميع المشاركين بالتوفيق.

وتحدث أ. فتحي فحجان رئيس قسم الأنشطة التربوية رئيس قسم الأنشطة التربوية أن المسابقات والفعاليات لهذا العام مميزة بالمشاركة الفعالة لجميع المدارس لوجود العزيمة والإصرار على التنافس بالمسابقات سواء كانت على مستوي المديرية أو على مستوي الوزارة.

وعقد قسم الأنشطة التربوية بمديرية رفح أيضا مسابقة ( الحديث الشريف )، في قاعة الشهداء بمديرية تربية وتعليم رفح بحضور أ. سمير الحوراني النائب الإداري، وأ. فتحي فحجان رئيس قسم الأنشطة التربوية، بالإضافة إلى لجنة تحكيم شكلت من المعلمين المختصين.

وأكد أ. سمير الحوراني عن أهمية هذه المسابقة في خلق جيل يحفظ كلام رسول الله أملاً أن يكونوا علي نهج الرسول قولاً وفعلاً، متمنياً لهم التوفيق.

وأشار أ. فتحي فحجان أن هذه المسابقة تنقسم إلي ثلاث مراحل: القسم الأول يحفظ فيها ثلاثون حديثاً عن الأقصى وهي خاصة بالمرحلة الثانوية، والقسم الثاني يحفظ عشرون حديث للمرحلة الأساسية العليا، أما القسم الأخير وهي حفظ عشرة أحاديث للمرحلة الأساسية الدنيا، موضحا أن هذه المسابقة خاصة بالأحاديث عن المسجد الأقصى، وتتزامن مع ما يحدث من تهويد للقدس والاعتداءات على المسجد الأقصى.

في سياق متصل إحتفلت مدرسة المسمية بمديرية تربية وتعليم رفح بطالباتها المتفوقات في الفصل الدراسي الأول لعام 2009.

ورحبت أ. انشراح العطار بالحضور وبوفد المديرية متمثل فى أ. سمير الحوراني النائب الإداري وأ. فتحي فحجان رئيس قسم الأنشطة التربوية، شاكرة جهود مديرية التربية والتعليم لدعم المدرسة من أجل تكريم الطلبة المتفوقين.

من جانبه تحدث أ. محمد عاشور رئيس بلدية النصر عن دور المجتمع المحلي في دعم الطلبة وحثهم على النجاح، مثمناُ دور وزارة التربية والتعليم العالي في تصميم المناهج المناسبة للطلبة والتي تسهم في خلق جيل مستنير ومبدع، بالإضافة الى ذلك عقدت مديرية تربية وتعليم رفح _ قسم التقنيات التربوية اجتماعاً مع أمناء المكتبات المدرسية ، بمكتبة المديرية المركزية،حيث تطرق الاجتماع الى آليات تفعيل المكتبات في الفصل الدراسي الثاني.

وقد ناقش أ. شادي أبو عزيز رئيس قسم التقنيات مجموعة من الموضوعات أهمها عملية التسليم والتسلم لأمناء المكتبات الجدد، وآليات تفعيل المكتبات المدرسية والأنشطة المقترحة خلال أسبوع المكتبات.