وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق حملة التبرع بالدم لبنك الدم الفلسطيني في اريحا

نشر بتاريخ: 16/02/2010 ( آخر تحديث: 16/02/2010 الساعة: 17:00 )
اريحا- معا- انطلقت صباح اليوم الثلاثاء حملة التبرع للدم في مقر المقاطعة بأريحا , حيث توجه عدد من افراد الاجهزة الامنية من اجل التبرع بالدم , ويتوقع ان يصل عدد المتبرعين الى 300 متبرع نهاية اليوم .

من جهته عبر نائب قائد المنطقة العقيد اسماعيل القاضي عن سعادته جراء انطلاق هذه الحملة , وقال :" اننا كنا نسعى لان يكون في فلسطين بنك للتبرع بالدم على غرار بقية دول العالم وذلك من اجل تغطية الاحتياجات الوطنية من الدم خاصة وان المستشفيات الفلسطينية لطالما عانت من نقص الدم حيث يسبب هذا مشكلة كبيرة ", هذا ودعا كافة المواطنين للمساهمة في هذا البنك لانه لكل فلسطيني , واكد السيد القاضي ان فكرة انشاء البنك الفلسطيني للدم جاءت بتوجيهات من السيد الرئيس عباس وبتعليمات من قائد القوات مضيفا : " كنا اول المبادرين لهذه المسألة لانها من واجباتنا الاساسية ", لافتا النظر ان ثقافة التبرع هذه ما زالت في بداياتها .

وفي سياق متصل اشار سامر فوزي احمد نائب مدير بنك الدم الفلسطيني ان الهدف الاساسي من هذه الحملة هو تغطية احتياجات بنك الدم في محافظات الوطن من اقصى الشمال وحتى الجنوب مستمرة واصفا الاقبال على التبرع من قبل افراد الاجهزة الامنية بالممتاز , هذا وتطرق الى ان هذه الحملة ليست الاولى حيث ان هناك حملات كثيرة اطلقت من اجل التبرع بالدم مع تاريخ الاعلان عن تأسيس البنك في 14-6-2009 واضاف ان هذه الحملات مستمرة .

وفيمايلي بعض من المقابلات التي تم اجراؤها :-

1. المقدم خالد المصري المفوض السياسي لمحافظة اريحا والاغوار :-

اعتبر هذه الحملة رسالة واضحة للناس حيث ان دور رجل الامن لا يقتصر على تطبيق القانون فحسب وانما هناك دور انساني يقع على عاتقه من اجل خدمة الانسان والمجتمع والمؤسسات .

2. الرائد ماجد عمر :-

رأى ان بنك الدم الفلسطيني امر يفتخر به لان له اهمية كبرى للمستشفيات ولاي مواطن معتبر التبرع بالدم شعور انساني , داعيا الجميع التعامل مع البنك الفلسطيني للدم لانه مصلحة وطنية .
3.رقيب اول ماجد البواب :-
اشار الى ان مساعدة المحتاجين للدم والمرضى امر واجب على كل فلسطيني لان فيه فائدة للاخرين وللمتبرع في نفس الوقت , وقد دعا كل من يستطيع ان يتبرع بالدم لانه لا احد يساعد الفلسطينيين الا الفلسطينيين .

4. الرقيب رامي قريشة :-
قال : " اشعر الان وانا اتبرع بالدم لاخواني الفلسطينيين بشعور رائع واحساس جميل وهذه المرة ليست الاولى التي اتبرع بها بوحدات من دمي لاشقائي الفلسطينيين ".


5.الرقيب حسين ابو عبيد اعتبر ان هذه الحملة خدمة للشعب الفلسطيني .