وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الظاظا:الأمة على موعد مع مجتمع فلسطيني سيحرر العالم العربي والإسلامي

نشر بتاريخ: 16/02/2010 ( آخر تحديث: 16/02/2010 الساعة: 17:00 )
غزة-معا- اكد المهندس زياد شكرى الظاظا نائب رئيس مجلس الوزراء فى الحكومة المقالة أن الأمة العربية والإسلامية على موعد مع مجتمع فلسطيني متعلم قادر على تحرير العالم العربي والإسلامي ، خاصة وأن الطالب الفلسطيني وفي هذه الظروف الصعبة يحصل على جوائز عديدة في البلدان العربية والعالمية .

جاء ذلك فى زيارة تفقدية لكلية العلوم والتكنولوجيا فى محافظة خانيونس قام بها نائب رئيس الوزراء برفقة المهندس مُحيّ الدين الفرا مدير عام الهندسة والتنظيم بوزارة الحكم المحلي ، في إطار التعرف على آخر التطورات الحاصلة في الكلية ، وكان في استقبالهما د. محمد ساير الأعرج عميد الكلية، د. حسني عابدين نائب العميد للشؤون الأكاديمية، د. شاكر محمد أبو هربيد نائب العميد للشؤون الإدارية والمالية، أ. شادي علي أبو عرمانة رئيس قسم العلاقات العامة.

وقدم د. الأعرج عرضاً مفصلاً عن التطورات الحاصلة بالكلية أهمها استكمال نظام الحوسبة بالكلية، والبدء بتنفيذ الفصل النهائي بين الطلاب والطالبات خلال الفصل الدراسي الحالي، مؤكداً أن الكلية تُنفذ العديد من المشاريع مثل بناء ورش للنجارة والحدادة، واستحداث قاعات دراسية تناسب الزيادة العددية في الطلاب والطالبات، و فتح مختبرات جديدة و غيرها .

وتطرق د. الأعرج للمعيقات التي تواجه إدارة الكلية، والتي من أهمها النقص الحاد بالكادر الأكاديمي والإداري بالكلية جراء استنكاف أكثر من 140 موظف قبل عامين.

وشكر م. الظاظا كافة الطواقم الإدارية العاملة بالكلية على الإنجازات الحاصلة بالكلية، مؤكداً أن الكلية مؤهلة وبصورة كبيرة للعمل على تخريج إداريين حقيقيين على المستوى المطلوب، لاسيما بعد افتتاح تخصصيين جديدين لبرنامجي البكالوريوس هذا العام لبرامج الإدارة والمحاسبة، خاصة وأن شعبنا بحاجة ماسة إلى إداريون قادة .

وأوضح م. الظاظا أن تحويل الكلية للعمل بنظام الحوسبة بشكل كامل يؤدي إلى خفض التكاليف على الطالب من وقت وجهد ومال، مؤكداً أن خفض هذه التكاليف تعود أيضاً على الكلية والمجتمع على حد سواء، داعياً إدارة الكلية بذل أقصى ما بوسعها لتخريج الفنيّين والخبراء في المجالات التقنية، مشددا على ضرورة العمل على تجهيز العديد من المشاريع لتستطيع الكلية كجهة تعليمية أن تسوّق نفسها للحصول على الدعم اللازم لتطوير مباني ومختبرات ومرافق الكلية.