وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة المحلية تشارك عبر الفيديو كونفرنس بلقاء جماهيري نظم في بلجيكا

نشر بتاريخ: 16/02/2010 ( آخر تحديث: 16/02/2010 الساعة: 17:11 )
غزة - معا-قال صابر الزعانين المنسق العام للمبادرة المحلية, "الشعب الفلسطيني يريد العيش بكرامة, ويناضل ويكافح بالدم من أجل الحرية والكرامة".

جاء ذلك خلال لقاء جماهيري تضامني مع غزة نظمته مؤسسة الأصدقاء البلجيك في بلجيكا أمس، تحدث المنسق العام للمبادرة المحلية، من خلال الاتصال المباشر ، للجماهير المتضامنة والمناصرة للشعب الفلسطيني ، خلال 18 دقيقة متواصلة .

وتحدث الزعانين, عن معاناة سكان قطاع غزة ، خلال3 سنوات من الحصار الخانق ، و23 يوم من الحرب استهدفت كل مقومات الحياة في غزة ، وقتل وتشريد وتدمير وتجريف، طال معظم سكان غزة، متسائلا لماذا قتل في غزة أكثر من 1450 شهيد معظمهم من المدنيين العزل، وماذا حققت إسرائيل من هذه الحرب؟ .

وأكد المنسق العام للمبادرة المحلية, للبلجيكيين أن إسرائيل دولة إرهابية فوق القانون ، لا تحترم أي معايير للبشرية والإنسانية ، وجرائم الحرب التي ارتكبها جنود الاحتلال في غزة، باعتراف رئيس وزراء حكومة ايهود اولمرت ، قبل أيام ،عندما كشف عن أسرار حرب غزة ، إضافة لاعترافات بعض ضباط وجنود الاحتلال ، قيامهم باستخدام الفسفور الأبيض ، وأسلحة ممنوعة ومحرمة دوليا، بحجة توفير الحماية لجنود الاحتلال في الميدان .

ورد الزعانين ، على تساؤل البلجيكيين بأن الحديث يدور عن الإرهاب في غزة ، قائلا "هل الأطفال الثلاثة الأشقاء من عائلة حمدان هيا ولما وإسماعيل ، أعمارهم لا تتجاوز 14 عام ، قتلوا بصاروخ من طائرة أف 16 ، هل هؤلاء الأطفال إرهابيين! ، هل عائلة السموني ، التي أبادها الاحتلال في حي الزيتون في غزة ، إرهابيين! ، هل الأطفال من عائلة الأشقر الذين قتلوا في مدرسة وكالة الغوث في بيت لاهيا شمال غزة، من القذائف الفسفورية ، وإصابة عدد كبير من العائلات المهجرة عن منازلهم ليحتموا في مدارس الاونروا، هل هؤلاء جميعهم إرهابيين! ، إن الإرهاب بعينه ، ما ترتكبه دولة الاحتلال الحربي الإسرائيلي بحق السكان الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة" .

يذكر أن المنسق العام للمبادرة المحلية، استقبل في 8/1/2010 ، وفد مؤسسة الأصدقاء البلجيك القادم مع قافلة شريان الحياة 3 ، في غزة .