وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل ردود الفعل على حادثة اطلاق الرصاص على مديرية شرطة الخليل

نشر بتاريخ: 16/02/2010 ( آخر تحديث: 16/02/2010 الساعة: 19:39 )
الخليل-معا- تواصلت ردود الفعل المنددة والمستنكرة، بحادثة اطلاق الرصاص على مقر مديرية شرطة محافظة الخليل.

واستنكرت قيادة لجنة إقليم وسط الخليل حادث إطلاق النار الذي تعرضت له مديرية شرطة الخليل مساء أول أمس الاثنين ، واصفة الاعتداء بالجبان وأصدرت الحركة بيانا استنكرت فيه الحادث مشددة على ضرورة ملاحقة المعتدي أينما كان و وجد.

من جهته كفاح العويوي أمين سر الإقليم قال أن هذا الاعتداء الجبان هو بمثابة تحدي سافر لسيادة القانون في البلد.

وأضاف لا يستطيع أحد أن يقف في وجه القانون وفرض الأمن والأمان على المواطنين ولكن ما حدث هو اعتداء مشبوه وجبان يهدف لزعزعة أمن البلد ، مشددا على ضرورة ملاحقة المعتدين.

وأوضح العويوي أن حركة فتح اليوم باتت أمام تحديات حقيقة فالاحتلال بات يستهدف كل شيء وما نسمعه ونراه في هذه الأيام عبر وسائل الإعلام ما هو الاّ ضرب من ضروب الاحتلال و وسيله مكشوفه للعبث بمقدرات وانجازات هذا الشعب وسلطته الفلسطينية.

وتوجه العويوي بالتحية والتقدير لرجال الأمن في محافظة الخليل ولمديرية الشرطة على ما يقومون به من جهود مضنية بهدف حفظ النظام والأمن معتبرا هذا الجهود وضعاً طبيعيا في ظل ما تشهده المؤسسة الأمنية الفلسطينية من تقدم ومهنية على طريق بناء الدولة الحقيقية وبزوغ فجر المشروع الوطني الفلسطيني.

كما عبر الاتحاد الوطني لتجمع المؤسسات الأهلية الفلسطينية في محافظة الخليل في بيان صحفي أصدره اليوم عن استنكاره لحادثة اطلاق النار التي تعرض لها مقر قيادة الشرطة الفلسطينية في مدينة الخليل ليلة أمس.

وثمن باسم التميمي رئيس الاتحاد في المحافظة الدور الكبير الذي تبذله الأجهزة الأمنية الفلسطينية وعلى رأسها الشرطة الفلسطينية في حفظ الأمن والنظام العام واعادة الاستقرار ووضع حد للفلتان الأمني في محافظة الخليل وكافة الأراضي الفلسطينية.

ودعى الاتحاد الى ضرورة ملاحقة الجناة وتقديمهم الى العدالة الفلسطينية.

وكان مجهولون أطلقوا الليلة الماضية، عدة عيارات نارية باتجاه مقر مديرية شرطة محافظة الخليل، الكائن في منطقة الجلدة في مدينة الخليل، دون وقوع اصابات، وهرعت الشرطة معززة بقوة من الدوريات المشتركة الفلسطينية، بأعمال التمشيط في المنطقة بحثاً عن الفاعلين.

الرائد احمد العطاونة، مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة الخليل، ذكر لمراسلنا، بأنه وأثناء عملية التمشيط، تم القاء القبض على عدد من المشتبه بضلوعهم في عملية اطلاق الرصاص، التي جاءت على خلفية جنائية.