وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بن همام رئيس الفيفا القادم قد يكون من اسيا

نشر بتاريخ: 16/02/2010 ( آخر تحديث: 16/02/2010 الساعة: 21:57 )
بيت لحم - معا - جاء على موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ان محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التقى مع الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ-باك اليوم الثلاثاء مقر الرئاسة تشيونغ وا داي (البيت الأزرق).

ورافق بن همام خلال الزيارة الدكتور تشونغ مونغ-جون نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وعضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وبحث بن همام مع الرئيس الكوري مجموعة من المواضيع المتعلقة بكرة القدم ومن ضمنها المشاركة المنتظرة لمنتخب كوريا الجنوبية في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وقال بن همام: كان اللقاء ودياً وقد تشرفت بلقاء الرئيس الكوري الجنوبي الذي فاجأني بحبه الكبير للعبة كرة القدم.. ترشيح كويا الجنوبية لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022 يظهر عشق اللعبة في هذه البلاد الجميلة، ويظهر أيضاً إمكانية مساهمة كرة القدم بترسيخ السلام في شبه الجزيرة الكورية.

وأضاف: شرح لي الرئيس بالتفصيل اهتمام كوريا الجنوبية باستضافة كأس العالم بعد 20 عاماً من التنظيم الرائع للمسابقة عام 2002.. كوريا لديها دوافع نبيلة لاستضافة كاس العالم، وحق الترشيح مكفول لجميع الدول.

وكشف بن همام: أنا أكدت من جهتي خلال اللقاء التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتطوير مستوى اللعبة في كافة أرجاء القارة.

ويشار إلى أن أستراليا وبلجيكا وهولندا وإنكلترا واليابان وروسيا وإسبانيا والبرتغال والولايات المتحدة تقدمت بطلبات لاستضافة نهائيات كأس العالم 2018 و2022 في حين تقدمت قطر وكوريا الجنوبية بملفات ترشيح لاستضافة النهائيات عام 2022.

وتأتي زيارة بن همام إلى كوريا الجنوبية ضمن جولته في منطقة شرق آسيا والتي اشتمت مطلع الأسبوع الجاري على العاصمة اليابانية طوكيو حيث حضر اجتماع اتحاد منطقة شرق آسيا وتابع المباراة النهائية لبطولة المنطقة.

وفي تصريح نقله موقع " سوبر الاماراتي " قال فيه ان رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام أعلن بان الرئيس المقبل للاتحاد الدولي " فيفا "قد يكون من القارة الاسيوية مشيرا الى انه لم يقرر حتى الان ما اذا كان سيترشح شخصيا لهذا المنصب في الانتخابات المقبلة المقررة العام المقبل، بحسب ما نقلته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية. وجاء كلام بن همام في مؤتمر صحفي عقده في سيول اليوم الثلاثاء بعد لقائه رئيس كوريا الجنوبية لي ميونغ باك.