وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس أمناء الكلية العصرية يكرم السفير المصري لدى السلطة

نشر بتاريخ: 16/02/2010 ( آخر تحديث: 16/02/2010 الساعة: 23:19 )
رام الله -معا-كرم مجلس أمناء الكلية العصرية في مدينة رام الله، اليوم، سفير جمهورية مصر العربية لدى السلطة الوطنية ياسر عثمان.

وحضر الحفل القنصل العام للسفارة المصرية هيثم يوسف الشربتلي وعدد من وزراء وقادة الفصائل والفعاليات الرسمية والوطنية والشعبية والأهلية من بينهم وزير الصحة د.فتحي أبو مغلي ووزير العمل أحمد مجدلاني ود.عبد الله عبد الله رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي وعبد الرحيم ملوح الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وواصل أبو يوسف أمين عام جبهة التحرير العربية وجميل شحادة أمين عام الجبهة العربية الفلسطينية والمحامي حسام عرفات عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية – القيادة العامة وعبد المجيد أبو غوش عضو المكتب السياسي الجبهة الديمقراطية وعزمي الشيوخي الأمين العام للّجان الشعبية الفلسطينية وجانيت مخائيل رئيسة بلدية رام الله وعرفات خلف رئيس بلدية بيتونيا وعدد من اركان وزارات التعليم العالي والعمل والصحة والمحامين ورجال الاعمال

وألقى المحامي الكتور حسين الشيوخي رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية كلمة رحب من خلالها بالسفير المصري ومستشار السفارة وقال: نرحب بكما كاخوة لا كضيوف فوجودكم معنا هو جزء من رسالة مصر الوطنية والقومية في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأشاد الشيوخي بجهود مصر المخلصة والمثابرة لتوحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام واصفا هذه الجهود بالطيبة والمباركة والتي تحوز على كل التقدير من قبل أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله وقواه وتياراته السياسية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأشار إلى تقدير وتطلع المؤسسات الأكاديمية ومؤسسات المجتمع المدني للاستفادة من خبرات وتجارب مصر المشهود لها في شتى الميادين وبخاصة في مجالات التعليم العالي والتعليم والتدريب المهني والتقني وهذا ما يحتاجه المجتمع الفلسطيني اليوم أكثر وهو على مشارف بناء الدولة الفلسطينية المستقلة بقيادة السيد الرئيس القائد محمود عباس.

وتمنى الشيوخي في ختام كلمته النجاح للسفير المصري في مهامة المقاة على عاتقه كسفير لجمهورية مصر العربية وأيضا لقنصل جمهورية مصر العربية.

كما قام الدكتور حسين الشيوخي بتوجيه الدعوة لوزيري الصحة والعمل لتقديم دروع تذكارية لسعادة السفير المصري والقنصل العام لسفارة مصر تقديرا لهما ولدور جمهورية مصر العربية في دعم وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

وشكر السفير المصري السيد الرئيس ومجلس أمناء الكلية العصرية على لفتتهم الكريمة، مؤكدا على شعوره بحميمية الأهل وهو يقيم في فلسطين.

وأكد على بقاء القضية الفلسطينية في ضمير وقلب مصر ووجدانها رئيسا وحكومة وشعبا وقال: بالرغم من الظروف الإقليمية والدولية الخطيرة التي تعصف بالمنطقة ستبقى مصر الحضن الذي يضم الشعب الفلسطيني، الأمر الذي يدفع مصر للعمل بدون كلل لتحقيق الوحدة الفلسطينية وترسيخ دعائم الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وحيا السفير المصري الرئيس محمود عباس ودوره المميز في تعزيز العلاقة بينه وبين أخيه الرئيس المصري حسني مبارك.