وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل بالجامعة الإسلامية للتعريف بالتقييم الذاتي المؤسسي

نشر بتاريخ: 17/02/2010 ( آخر تحديث: 17/02/2010 الساعة: 11:57 )
غزة- معا- نظمت وحدة الجودة الأكاديمية بالشئون الأكاديمية بالجامعة الإسلامية في غزة ورشة عمل للتعريف بالتقييم الذاتي المؤسسي.

وقد أدار الورشة التي عقدت في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى اللحيدان للقاعات الدراسية الدكتورة سناء أبو دقة –مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، رئيس وحدة الجودة الأكاديمية، وحضر الورشة جمع من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام في الجامعة.

وأوضحت الدكتور أبو دقة أن الورشة تهدف إلى توضيح مفهوم التقييم المؤسسي الذاتي، وبيان الإجراءات التي تم إنجازها، وتوضيح طريقة تعبئة النموذج الأولي لجمع المعلومات الأساسية اللازمة لعملية التقييم المؤسسي.

واضافت أن محاور دليل التقييم المؤسسي الذاتي تتمثل في معايير التقييم المؤسسي الفلسطيني وما يرتبط بها من رسالة المؤسسة وأهدافها، والموارد المؤسسية والخدمات، والنطاق المؤسسي، والحكم والإدارة، وقدمت الدكتورة أبو دقة عرضاً لنموذج جمع المعلومات الأساسية للتقييم المؤسسي.

يشار إلى أن الجامعة الإسلامية بدأت عملية التقييم الذاتي الداخلي منذ شباط/فبراير 2010م، وحددت أربعة أشهر لإنجاز عملية التقييم التي ستعتمد الجامعة نتائجها ركيزة أساسية في إعداد الخطة الإستراتيجية للأعوام القادمة .

وفي هذا السياق أعلنت الجامعة عن تشكيل لجنة توجيهية للتقييم المؤسسي برئاسة الدكتورة سناء أبو دقة–مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، رئيس وحدة الجودة الأكاديمية- هذا إلى جانب تشكيل عدد من اللجان التنفيذية للتقييم المؤسسي.