وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القنصل الهولندي العام يزور لجنة اعمار الخليل والبلدة القديمة

نشر بتاريخ: 17/02/2010 ( آخر تحديث: 17/02/2010 الساعة: 16:00 )
الخليل- معا- استضافت لجنة اعمار الخليل، أمس، جاك توبس القنصل الهولندي العام لدى السلطة الوطنية الفلسطينية يرافقه زياد شريعة مسؤول البرامج التنموية في القنصلية الهولندية، حيث كان في استقبالهم رئيس لجنة اعمار الخليل الدكتور علي القواسمي ومدير عام لجنة اعمار الخليل السيد عماد حمدان.

ورحب القواسمي بالضيف مبيناً له صورة الاوضاع التي تعيشها البلدة القديمة وخاصة السياسية واظهر معاناة ساكني البلدة القديمة اليومية جراء سياسات الاحتلال ومستوطنيه ضد سكان وزوار البلدة القديمة.

واطلع القواسمي الضيف على أهم أعمال وانجازات لجنة اعمار الخليل طوال الثلاث عشر الماضية واهم خطط وسياسات لجنة اعمار الخليل للعام 2010 والخطط المستقبلية.

ثم قدم حمدان للوفد شرحاً مفصلا بالصور والخرائط اطلعهم فيه على الوضع القائم الذي تعيشة البلدة القديمة والاعتداءات اليومية والشوارع والحارات المغلقة امام حركة المواطنين كما شكرهم على تعاونهم مع لجنة إعمار الخليل من خلال مشروع محاربة الفقر خلال تسويق البلدة القديمة كمنطقة سياحية واضافة طباعة الخرائط والبوسترات وكذلك مشروع تطوير النظام الإداري والمالي للجنة للجنة إعمار الخليل.

كما وتم اصطحاب الوفد بجولة ميدانية شملت حارات وشوارع البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف.

من جانبه عبر الضيف عن اعجابه بالاعمال التي تقوم بها لجنة اعمار الخليل بالرغم من التحديات التي تعيشها البلدة القديمة وخاصة الوضع الاقتصادي والسياسي.