وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية- التأكيد على الموقف الأوروبي الداعم لإقامة الدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 17/02/2010 ( آخر تحديث: 17/02/2010 الساعة: 16:38 )
قلقيلية- معا- عقد التوجيه السياسي في قلقيلية ومركز حقوق الإنسان والديمقراطية شمس ورشة عمل في كلية الدعوة الإسلامية حول أهمية الموقف الأوربي اعتبار القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وذلك بحضور حشد كبير من طلبة الشريعة في الكلية .

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور سعد رستم عميد كلية الدعوة بالحضور مؤكدا على أهمية القدس بالنسبة للفلسطينيين وأهمية القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

من جانبه تحدث الدكتور تيسير فتوح أستاذ القانون الدولي عن الأزمة التي تمر بها قضيتنا والانتهاكات الإسرائيلية لحقوق شعبنا وتطرق إلى أهمية القدس في العالم العربي والإسلامي وواجبنا اتجاه هذه المدينة المقدسة التي يسعى الاحتلال جاهدا لتهويدها وتهجير أهلها وأشاد بالجولات المتكررة للرئيس محمود عباس لكسب التأييد الأوروبي وفضح السياسات الإسرائيلية تجاه قضيتنا.

وثمن المقدم رباح زيدان المفوض السياسي لمحافظة قلقيلية جهود القيادة الفلسطينية في الدفاع عن القدس وحماية المقدسات في كل المحافل العربية والدولية حيث أن القدس هي عنوان العمل السياسي والوطني لدى القيادة الفلسطينية.

وقدم محمود عاصي من مركز شمس لمحة حول المركز ومشروع الحوار والتواصل الذي يهدف لفتح قنوات الاتصال والحوار داخل المجتمع الفلسطيني والمجتمعات الأخرى.

وأكد عاصي على أهمية الدور الأوربي الفاعل تجاه الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الربع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف داعيا إلى استغلال هذا الموقف من اجل تحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة.

على صعيد اخر نظم التوجيه السياسي ومؤسسة رعاية اسر الشهداء والأسرى وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني ندوة بعنوان السلامة العامة لجمع من الأخوات لذوي الشهداء في مقر التوجيه السياسي .

وفي بداية الندوة رحب المقدم رباح زيدان مدير التوجيه السياسي والوطني ومي غشاش مديرة اسر الشهداء بالحضور مثمنين مشاركتهم واهتمامهم بهذه المواضيع التي تهم أرباب البيوت.

وقد ألقى الندوة الملازم أول مهندس نيفين عطا الله والمساعد أول سامر الصوص تم خلالها طرح ومناقشة العديد من المواضيع التي تتعلق بالسلامة العامة وكيفية التعامل مع المواد الكيميائية المنزلية وطرق الوقاية منها والتعامل مع الغاز المنزلي وطرق الوقاية الشخصية منها.

وفي نهاية الندوة شكر المقدم رباح زيدان طواقم الدفاع المدني على تعاونهم وجهودهم في الحفاظ على سلامة وامن المواطنين.