وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ترشيح مدير المركز الفلسطيني لجائزة همفري لحقوق الإنسان والتنمية

نشر بتاريخ: 17/02/2010 ( آخر تحديث: 17/02/2010 الساعة: 16:25 )
الخليل- معا- قرر المركز الفلسطيني للاتصال والدراسات التنموية في مدينة الخليل والشبكة الدولية للتعاون والتنمية في كل من بانكوك ودكار ترشيح جميل الدرباشي مدير عام المركز الفلسطيني لجائزة حقوق الإنسان والتنمية الدولية والذي يشرف عليها المركز الدولي لحقوق الإنسان والتنمية الديمقراطية في كندا, تحت اسم جائزة جون همفري.

وتنفذ هذه الجائزة على مستوى العالم وذلك من اجل انجاز بارز في تعزيز حقوق الإنسان والتنمية الديمقراطية وقيمتها 30 ألف دولار بالإضافة إلى جولة محاضرات وندوات في المدن الكندية للمساعدة على زيادة وعي الجمهور بجوانب الديمقراطية وحقوق الإنسان والتنمية في أرجاء العالم حيث أن هذه الجائزة تمثل تكريما للراحل جون همفري أستاذ القانون الدولي الذي اعد مسودة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وأشارت مديرة المركز في الخليل فداء أبو تركي إلى أن قبول ترشيح مدير عام المركز لهذه الجائزة هو انجاز معنوي كبير لهذه المؤسسة الصاعدة، وأضافت بان لجنة التحكيم لهذه الجائزة الدولية مكونة من أساتذة قانون معروفون على مستوى العالم وهم اوريل براون, غيدو ريفبروس, ماركو نافرز وديفيد ماناس.

كما وأعربت عن جزيل شكرها وتقديرها للشبكة الدولية للتعاون والتنمية، التي ما زالت تركز على الحالة الفلسطينية وتقدم مرشح المركز على انه مرشحها على مستوى العالم.