وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اشتيـة: المصادقة على إحالة مشاريع للتنفيذ في الخليل وبيت ساحور وعنزة

نشر بتاريخ: 17/02/2010 ( آخر تحديث: 17/02/2010 الساعة: 17:49 )
رام الله-معا- صادق الدكتور محمد اشتية وزير الأشغال العامة والإسكان على إحالة عطاءات على المقاولين لمباشرة الأعمال فيها بتكلفة بلغت 4 ملايين و45 ألف شيقل.

وتشمل العطاءات التي أحالها الوزير اشتية، بناء مركز تأهيل الشبيبة في الخليل بقيمة مليونين و80 ألف شيقل وإنشاء مبنى الصالة الرياضية للنادي الأرثوذكسي الثقافي العربي في بيت ساحور بقيمة مليون و369 ألف شيقل وتعبيد طريق مقبرة الفوار في الخليل بقيمة 314 ألف شيقل وإنشاء طريق مدخل قرية عنزة الرئيسي في جنين بقيمة 282 ألف شيقل.

وشدد د. اشتية على حرص وزارة الأشغال العامة والإسكان على المشاريع التي تندرج في إطار تعزيز دور الشباب في المجتمع، بحيث تدعم الوزارة المشاريع التي تعنى بالتعليم والتدريب المهني من جهة والترفيه الهادف من جهة أخرى، داعيا إلى الحاجة إلى إعادة نظرة المجتمع إلى التعليم المهني بحيث يرادف التعليم المهني التعليم العالي.

كما أكد الوزير اشتية أن الوزارة تنظر باهتمام بالغ لقطاع الطرق أيضا قائلا: "قطاع الطرق يحمل في طياته بعداً تنموياً واقتصادياً وسياسياً، كما أنه يدعم بنية الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس من جهة، ويعزز التواصل الجغرافي بين المحافظات الفلسطينية من جهة أخرى، في وقت الذي عمد فيه الاحتلال الإسرائيلي إلى تقطيع التواصل".

كما نوه إلى أهمية المشاريع التي تنفذها الوزارة في توفير الفرص التشغيلية لقطاع المقاولات والأيدي العاملة.

مشروع بناء مركز تأهيل الشبيبة في الخليل:
يتكون المشروع من إنشاء وتشطيب طابقين لوزارة الشؤون الاجتماعية بمساحة إجمالية 1589 م² ومساحة طابقية تبلغ 775 م²، ويشتمل المبنى الذي ستكون واجهاته حجرية على أقسام تعليمية للنجارة والألمنيوم والدهان والأحذية والكهرباء وتصليح السيارات بالإضافة إلى غرف صفية وغرف إدارة.

انشاء مبنى الصالة الرياضية للنادي الأرثوذكسي الثقافي العربي- بيت ساحور :
تتكون الصالة من طابقين ارضي وأول بمساحة إجمالية تبلغ 2071 م²، حيث تم إنشاء هذه الصالة لزوم الأغراض الرياضية الخاصة بالنادي.
ويحتوي المبنى على قاعة أنشطة للاعبين وغرف غيار ووحدات صحية بينما يتكون سقف القاعة النهائي من هيكل معدني.

تعبيد طريق مقبرة الفوار في الخليل:
ويشمل المشروع إنشاء الطريق المؤدي إلى مقبرة مخيم الفوار بطول إجمالي 1500 م² بحيث يخدم هذا الطريق سكان مخيم الفوار و المستخدمين للطريق من القرى المجاورة إذ سيكون هذا الطريق منفذا آخر للمخيم.

ويشمل العمل في المشروع على أعمال الحفريات للطريق وفرد طبقة منBase Course بسماكة 20 سم وعرض 4 م وطبقة من الأسفلت بسمك 5 سم و عرض 3 متر وصب باطون أكتاف.

إنشاء طريق مدخل قرية عنزة الرئيسي في جنين :
يتضمن المشروع إنشاء طريق مدخل عنزة الرئيسي في محافظة جنين بطول إجمالي 750 متر حيث يخدم الطريق سكان قرية عنزة والمستخدمين للطريق من القرى المجاورة.

ويشمل العمل أعمال الحفريات وفرد طبقة من Base Course بسماكة 20 سم و بعرض 7.5 متر و طبقة من الأسفلت بسمك 5 سم وعرض 5.5 متر، وصب باطون أكتاف وتركيب عبارات أنبوبية لتصريف مياه الأمطار.