وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بليدي : العمال قرروا ان يقولوا لا لممارسات الاحتلال على حاجز الطيبة

نشر بتاريخ: 17/02/2010 ( آخر تحديث: 17/02/2010 الساعة: 21:14 )
بيت لحم -معا- قال رئيس نقابة العاملين في الصناعات الغذائية والزراعية في طولكرم محمد بليدي، لنشرة اخبار الثالثة والتي تبث عبر اثير شبكة معا الاذاعية ان العمال قرروا ان يقولوا لا للممارسات الإسرائيلية المتبعة على هذا حاجز الطيبة، خصوصا انه يمر عبره أكثر من 15000 عامل يوميا، وتمارس فيه كل وسائل الاذلال الحقيقية ضد الفلسطينيين وضد الشعب الفلسطيني، وباءت كل وكل محاولات العمال من اجل تنظيم أنفسهم بالفشل، مبينا انه لا يمكن خلال ساعة ونصف او ساعتين ان تتم هذه العملية وينظموا انفسهم، حيث سيمر من 10.000-15.000 عامل من الشمال عبر هذا المعبر يوميا.
مع العلم ان هناك 3 بوابات يمر منها العمال تتوزع على 16 بابا للتحقيق والفحص في الهويات والتصاريح و البطاقات الممغنطة، و بالتالي تبقى 4 ابواب من اصل 16 بابا لفحص الهويات مما يخلق ازمة كبيرة جدا لعدم استخدام بقية البوابات، و بالتالي لا يمكن ان يمر هذا العدد من العمال و بسرعة عبر هذه الابواب المحدودة.

واعتبر ما يجري أهانه حقيقية، وممارسة لاذلال حقيقي، ولشتائم مختلفة.

وقال :"اليوم دخل فقط 40 او 50 عاملا و البقية بعدهم رفضوا الدخول وحصل الاحتجاج حيث أغلق العمال المحتجين الابواب باجسادهم ورفعوا صوتهم مرددين ( لا لهذه الممارسات) .

واضطر بعدها ان يأتي مدير المعابر الاسرائيلي ليتفاوض معهم ويستمع اليهم، ولكنهم رفضوا ذلك واجابوا بأنهم لن يعملوا بسبب هذا الإذلال.

واكد في الوقت نفسه أنهم سيضغطون على أعضاء الكنيست الإسرائيلي من خلال الأعضاء العرب بالكنيست الاسرائيلي، وغيرهم من أصدقاؤنا في إسرائيل ايضا والاتحادات العمالية والنقابات و جميع النقابيين لوضع حد لهذه الممارسات المذلة، مطالبا السلطة الفلسطينية ايضا التدخل في ذلك، وعلى الاحتلال ان يوفر العمل للعاطلين عن العمل وهذه ليست منة او خدمة منه وانما نصت على ذلك جميع المواثيق والحقوق الدولية.