وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوسف حبش يرد على مقررات اجتماع اتحاد السلة مع اندية الدرجة الممتازة

نشر بتاريخ: 17/02/2010 ( آخر تحديث: 17/02/2010 الساعة: 21:30 )
رام الله - معا - بسام ابو عرة - دعوة اندية الدرجة الممتازة للقاء تشاوري لاطلاعهم على استعدادات اتحاد السلة لاطلاق دوري الدرجة الممتازة ونقاش اللائحة الخاصة بالدوري واليات الدوري، كانت مبادرة جيدة من مجلس ادارة الاتحاد، وهذا ما لمسناه في النقاش من قبل اعضاء المجلس والاندية من خلال طرح الافكار والاليات المناسبة لانجاح الدوري والارتقاء باللعبة من قبل جميع الاطراف.

الا ان مقررات الاجتماع والتي اعلن عنها بالصحف لاجتماع اعضاء مجلس الاتحاد، والذي يبدوا انه عقد بعد الاجتماع مع اندية الدرجة الممتازة، تستدعي التوضيح وبالاخص النقطة الثالثة التي تتحدث عن ( بناءا على رغبة الاندية تقرر تنظيم بطولة النخبة للفرق الستة الاولى في الدوري منفصلة عن الدوري، تلعب بعد الانتهاء من مباريات الدوري في وقت يحدده الاتحاد) وهذه النقطة اخذت حيز جيد من النقاش، حيث ما تم طرحه وتم التصويت عليه من قبل الاندية كتوصية للاتحاد مختلف كليا عما تم اقراره من قبل الاتحاد، وعليه ارى من الضروري توضيح ذلك حيث كان من الممكن ان يقر الاتحاد ما يراه مناسبا بدون ذكر رغبة الاندية كون ما اقر ليس رغبة الاندية ومختلف عن الاقتراح، حيث كان الاقتراح المقدم كالتالي:

1. بعد الاتفاق على الية الدوري ان تكون نصف دوري (ذهاب) بدل دوري كامل ( ذهاب واياب) وذلك للظروف الموضوعية، من حيث التكاليف وعدد الفرق المشاركة وامكانيات الاندية، تم تقديم مقترح بان يختتم الدوري بنهائي للاربع فرق المتصدرة للدوري لاعادة ترتيبهم، وان يكون ذلك من الدوري وليس خارجه وليس دوري للنخبة كما اقر.

2. تم تقديم هذا المقترح من وجه نظر الاندية التي صوتت له، ليختتم الدوري بلقاءات متتالية قوية ومحفذة للفرق، فقبل الوصول لدور الاربعة تكون المنافسة قوية بين جميع الفرق حتى التي خسرت مبارة او اخرى للوصول الى هذا الدور والتنافس من جديد للفوز بالمراتب الاولى، وان لا يحدث ما حدث في الدوري السابق في بعض اللقاءات التي تحدث الجميع عنها ومنهم اعضاء الاتحاد، بانها نهاية مبكرة للدوري.

3. لقد قدم هذا الاقتراح في العام السابق ولم يتم نقاشه، كون الدوري قد انطلق قبل تقديمه.

4. لقد تم التصويت على هذا المقترح في اجتماع الاتحاد مع الدرجة الممتازة مرتين، حيث صوت مع الاقتراح في المرة الاولى سبعة فرق من اصل خمسة عشر حضرة الاجتماع في مقر اللجنة الاولمبية، وللتاكيد تم نقاش الاقتراح مرة اخرى وتم توضيحه لتكون الاندية على علم بما يصوتون عليه وذلك باعادة التصويت من قبل هيئة الاتحاد، حيث صوت في المرة الثانية تسعة فرق من اصل خمسة عشر.

هذه الرغبة التي تمثلت بما يقارب ثلثي اندية الدرجة الممتازة، تحولت في مقررات الاتحاد لتنظيم بطولة النخبة للفرق الستة الاولى في الدوري، ومنفصله عنه وتلعب في وقت لاحق يحدده الاتحاد، ان الانجازات لا تقاس فقط بعدد البطولات والدوريات التي تعقد، مع التاكيد على هذا الانجاز من قبل الاتحاد العام السابق، ولكن ايضا تقاس بقوة هذه البطولات التي ترفع من مستوى اللعبة.