وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل بطولة خماسيات كلية هاشم حجاوي

نشر بتاريخ: 18/02/2010 ( آخر تحديث: 18/02/2010 الساعة: 11:58 )
نابلس - معا - عصري فياض - تأهل فريق التصميم الجرافيكي الى نصف نهائي بطولة خماسيات كلية هاشم حجاوي بعد فوزه الثاني والمستحق على فريق المحاسبة بسداسية ثانية مقابل هدفين للمحاسبة،، وحجز فريق التكييف والتبريد مكانه في النهائيات بعد تغلبه على الاتصالات بهدفين دون رد ، فيما عزز فريق الأتمتة الصناعية فرصته للترشح بعد فوزه بمباراته الأولى امام فريق الاتصالات/دورات بنتيجة اثنين لواحد،، وحقق فريق التبريد والتكييف رقما قياسيا بعدد الأهداف عندما سجل سباعية في مرمى الأتوميكاترونيكس ...


لقاءالجرافيك +المحاسبة (6 - 2)
بدأ الشوط الأول بهجمات متبادلة من كلا الفريقين وضاعت أول فرصة من المهاجم عنان الزاغة في الدقيقة الرابعة أمام مرمى الجرافيك، وبعد دقيقتين أضاع علي مخللاتي فرصة هدف للجرافيك تحولت إلى هجمة مرتدة كاد الزاغة أن يسكنها الشباك لولا براعة الحارس يوسف شحادة ..

وفي الدقيقة الثامنة انطلقت ضربة صاروخية من قدم اللاعب محمد يعيش من مكان بعيد باتجاه حارس المحاسبة أحمد عويضة الذي اسقط الكرة امام الهداف البارع احمد شقيرات الذي اختطفها برأسية استقرت في شباك عويضة، معلنة هدف التقدم للجرافيك والخامس لشقيرات في جعبة البطولة،، وحاول فريق المحاسبة التعديل عندما راوغ عمر شاهين المدافعين واحدث دربكة امام مرمى شحادة لكن انتهت الى خارج الملعب..وفي الدقيقة 12 أرسل وليد حسونة قذيفة صاروخية على يسار الحارس شحادة لكنها أبت أن تعانق الشباك،، وبينما كان حارس المحاسبة عويضة يساند فريقه بالضغط والهجوم تلقت شباكه الفارغة الهدف الثاني من القناص أحمد شقيرات بتسديدة من بعيد ليضيف لسجله الهدف الشخصي السادس..واختتم اللاعب المخضرم محمد يعيش الشوط الأول بهدف ثالث للجرافيك عندما تلقى ركنية من أحمد شقيرات قبل صافرة الحكم بثواني معدودة..

واختلفت مجريات اللعب في النصف الأول من الشوط الثاني حيث اغلق دفاع الجرافيك خطوطه امام المحاسبة وقلص من هجماته حتى الدقيقة 26 ليكسر اللاعب الموهوب علي مخللاتي حاجز الصمت بالهدف الرابع للجرافيك ،، وبعد دقيقتين تلقى مخللاتي كرة عرضية من محمد يعيش فأودعها في شباك احمد عويضة هدفا خامسا للجرافيك..

وعن طريق الخطأ سدد أحمد شقيرات كرة في مرماه هدفا ذاتيا في الدقيقة 30 ،، وأضاف عنان الزاغة الهدف الثاني للمحاسبة بكرة سريعة وخاطفة في الدقيقة 31 قبل أن يترك اللاعب احمد شقيرات بصمته على هدف سادس للجرافيك وسابعا له في مرمى الحارس البديل محمد سليمان لتنتهي المباراة بسداسية الجرافيك امام ثنائية المحاسبة ،، برز اللاعب علي مخللاتي من الجرافيك صاحب الهدفين في المباراة كأفضل لاعب..

حكم المباراة أسامة قاسم وراقبها محمد الأطرش ومعتز عمر..



مباراة التكييف والتبريد والأوتوميكاترونيكس ( 7 – 1 )
بسباعية رائعة ورباعية شخصية من اللاعب المميز فراس استيتية حقق فريق التكييف والتبريد فوزا ساحقا على فريق الأوتوميكاترونيكس في أولى مباريات الفريق الأول مع أن أجواء المباراة كانت باردة في الدقائق العشرة الأولى باستثناء فرص ضائعة من فراس استيتية في الدقيقة الاولى بتسديدة علت العارضة قليلا وتسديدة خطرة من محمد عمر من التكييف على المرمى في الدقيقة 4 قبل أن يضيع ثائر ابو صالحة فرصة الهدف الأول في الدقيقة السابعة للتكييف،، ومع مرور الدقيقة العاشرة تلقى ثائر ابو صالحة كرة من فراس استيتية ترجمها على يسار الحارس ضبابات معلنا الهدف الأول للتكييف.. وحاول فريق الأوتوميكاترونيكس تسجيل التعادل لكن كرات أنس يحيى في الدقيقة 13 ومحمد الخطيب في الدقيقة 14 باءت بالفشل...

وفي الدقيقة 17 لم ينجح استيتية في تسجيل هدف للتكييف عندما تصدى ضبابات للكرة وارسلها باتجاه المدافع انس ابو الهيجا لينجح الأخير في احراز هدف التعادل لفريقه في مرمى الحارس العملاق عبد الهادي نوري..

لم يستمر التعادل طويلا وكشر التكييف عن انيابه بهجمات متعاقبة فسدد ثائر ابو صالحة قذيفة اصطدمت بعارضة عويضة وارتدت باتجاه القناص صالح ابو صالحة الذي اودعها في الشباك هدفا ثانيا للتكييف والتبريد في الدقيقة 18 ، وبعدها انطلق اللاعب فراس استيتية بسرعة ليحرز الهدف الثالث للتكييف في أقل من دقيقة بعد الهدف الثاني،،وارتكب الحارس ضبابات خطأ فاستثمرها المبدع استيتية ليضيف الهدف الرابع للتكييف والثاني له على التوالي في الدقيقة 20..

وبعد ان اضاع اللاعب استيتية هدفا آخر تمكن اللاعب الموهوب صالح ابو صالحة من احراز الهدف الخامس في الدقيقة 21 ،، قبل أن يختتم فراس استيتية المباراة بهدفين سادس وسابع في الدقيقة 25 و 26 لتنتهي بسباعية رائعة للتكييف امام هدف يتيم للأتوميكاترونيكس..

حكم المباراة سامح عابد وراقبها محمد الأطرش و معتز عمر..

مباراة الأتمتة الصناعية والإتصالات/دورات ( 2 – 1 )
انطلقت المباراة الأولى للمجموعة الثانية بين الاتمتة والاتصالات/دورات بهجمة للاتصالات من اللاعب مراد ياسين الذي اضاع فرصة خطرة هددت مرمى الحارس احمد سمير، وفي الدقيقة الخامسة تمكن اللاعب الكهربائي احمد جبر من احراز الهدف الأول للأتمتة الصناعية، وظلت الهجمات متبادلة دون اهداف حت الدقيقة التاسعة عندما نجح لاعب الاتصالات محمد الاسمر من تسجيل هدف التعادل،، ولم يتمكن الأسمر من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة عشرة عندما اضاع فرصة ثمينة..

وكثرت الفرص الضائعة في الشوط الثاني حتى تمكن اللاعب رائد ترتير من تسجيل الهدف الثاني للأتمتة الصناعية في الدقيقة 20 ، واضاع محمد دار ناصر فرصة الهدف الثالث لفريقه كما فعل زميله احمد جبر لتنتهي المباراة بهدفين للأتمتة الصناعية مقابل هدف وحيد للإتصالات..

حكم المباراة احمد شقيرات وساعده معتز عمر...