وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

على شرف الذكرى41 لانطلاقة الديمقراطية:اضراب عن الطعام تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 18/02/2010 ( آخر تحديث: 18/02/2010 الساعة: 14:40 )
جنين - معا - نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في جنين يوم إضراب عن الطعام تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال، أمام مقر الصليب الأحمر في المدينة، على شرف الذكرى الـ 41 لانطلاقتها التي تصادف الثاني والعشرين من الشهر الجاري، شارك فيه عدد من أعضاء ومناصري الجبهة والفصائل الفلسطينية وأهالي الأسرى ومواطنين.

وبدأ الإضراب عن الطعام أمام مقر الصليب الأحمر في جنين الساعة 9 صباحا وحتى 5 مساء، وقام المعتصمون بالتوقيع على مذكرة وطنية تدعم النضال العادل من اجل حرية الأسرى حيث جرى تسليمها للصليب الأحمر.

وقال راجح قبلاوي عضو اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ومسؤول ملف الأسرى في الجبهة الديمقراطية في جنين: على شرف الذكرى 41 لانطلاقة الجبهة تم تنفيذ اعتصام جماهيري وإضراب عن الطعام تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي من اجل تحسين أوضاعهم وإطلاق سراحهم دعين المجتمع الدولي والصليب الأحمر بالضغط على إسرائيل من اجل تطبيق اتفاقية جنيف الخاصة بالأسرى.

وطالبت المذكرة بالإفراج عن الأسرى وفي المقدمة منهم قدامى الأسرى والمرضى الذين يتهددهم الموت جراء سياسة الإهمال الطبي المتعمد الذي تنتهجه مصلحة السجون الإسرائيلية بحقهم وتحسين شروط اعتقالهم.

كما دعت المذكرة للضغط على الحكومة الإسرائيلية ومصلحة السجون لوقف الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى خلف القضبان جراء سياسة العزل والإهمال الطبي والتفتيش العاري والمذل والغرامات المالية الباهظة والعقوبات الجماعية وسوء الطعام المقدم للأسرى كما ونوعا والنقص في مواد التنظيف ومنع إدخال الكتب والملابس والأحذية الرياضية ومنع الأهل من زيارة أبنائهم خاصة أسرى قطاع غزة، هذا إلى جانب معاناة الأهل المستمرة والمعاملة اللا إنسانية التي يتعرضون لها على الحواجز العسكرية وعلى بوابات السجون الإسرائيلية.

وطالبت المذكرة هيئة الصليب الأحمر بتعظيم دوره في فضح الممارسات الإسرائيلية بحق أسرانا وأسيرتنا.. "وإننا على ثقة تامة بدوركم الإنساني الرامي لرفع الظلم عنهم وضمان توفير شروط اعتقال إنسانية لهم وفق ما نصت عليه الاتفاقيات والمواثيق الدولية خاصة اتفاقية جنيف الثالثة لمعاملة الأسرى".