وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منحة لبلدية غزة لاعادة اعمار حديقة "برشلونة للسلام"

نشر بتاريخ: 18/02/2010 ( آخر تحديث: 18/02/2010 الساعة: 14:35 )
غزة-معا- أكد نائب مدير ادارة التعاون الدولي المهندس رامي أبو القمبز أن بلدية برشلونة الاسبانية قدمت منحة لبلدية غزة لاعادة اعمار حديقة "برشلونة للسلام" والتي تم تدميرها أثناء الحرب الاخيرة التي شنتها قوات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.

واوضح أبو القمبز في بيان وصل "معا" نسخة منه أن العمل بالمشروع سيبدأ قريبا ويستمر لمدة شهرين، سيتم خلالها اعادة اعمار الاسوار والبوابات، واعادة الالعاب الخاصة بالاطفال وصيانة الكافتيريا والنافورة، وصيانة وترميم أرضية الملاعب ومدرجات وأبراج جديدة لملاعب كرة السلة، واعادة تركيب أعمدة الانارة المفقودة، وتركيب كراسي خشبية جديدة للمتنزهين، بالاضافة لزراعة الحديقة بأشجار ونباتات مختلفة "حوليات دائمة الخضرة والنجيل".

وأضاف أن البلدية ستبذل قصارى جهدها بحيث تستقبل الحديقة زوارها ليتنعموا وعائلاتهم بالطبيعة خلال الصيف القادم.

من جانبه أعرب رئيس البلدية المهندس رفيق سالم مكي عن شكره وتقديره لبلدية برشلونة لدعمها المالي ووقوفها بجانب البلدية لتحسين الوضع الخدماتي والبيئي في مدينة غزة ، وتطوير أداء عملها في عدة مجالات.

من الجدير بالذكر أن بلدية برشلونة ترتبط مع بلدية غزة بعلاقة توأمة منذ العام 1998، وأن اتفاقية التعاون والتوأمة التي تربط بين بلديتي غزة وبرشلونة أثمرت عن تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية لسكان مدينة غزة منها مشروع حديقة برشلونة، وتطوير منطقة النصر الشرقي، والإعداد المالي لمشروع إنشاء سوق تل الاسلام، وتطوير جزء من شارع عمر بن الخطاب.