وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي بنابلس ينظم ندوة لشرطة المحافظة

نشر بتاريخ: 18/02/2010 ( آخر تحديث: 18/02/2010 الساعة: 15:52 )
نابلس - معا - ضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي والوطني وقيادة الشرطة في نابلس، نظمت هيئة التوجيه السياسي ندوة سياسية عن "آخر المستجدات التي تخص القضية الفلسطينية".

حيث حاضر زهير الدبعي أبو إسلام مدير أوقاف نابلس السابق في ضباط وأفراد الشرطة، وتحدث عن الوضع السياسي وخطورة المرحلة التي تمر فيها القضية الفلسطينية، وحالة الاستهداف من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار الدبعي إلى أهمية تعزيز الصمود والتكاتف والتعاون من اجل إفشال تلك المخططات، وأكد على ضرورة تفعيل النضال اللاعنفي أسوةً بتجربة نعلين وبلعين من اجل إحراج الاحتلال الذي يحاول أن يجرنا إلى مربع العنف، ودعا إلى تعزيز التعليم والوعي الفكري لان هذا جزء مهم من الصمود والنضال، وشكر الشرطة على دورها الرائد في بسط القانون والحفاظ على الأمن وأوضح أن هناك تطور كبير في أداء الأجهزة الأمنية.

ومن جانبه رحب العقيد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس بالضيف المحاضر وشكره على جهوده وتعاونه، وأكد أن البرنامج المشترك مع الشرطة متواصل ويهدف إلى التوعية السياسية والفكرية والدينية وتعزيز العلاقة مع المجتمع وتثبيت ثقافة سيادة القانون، ونوه العقيد أبو ربيع أن هذه البرامج تأتي بناءً على تعليمات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة واللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام.

ومن ناحيته شكر نائب مدير شرطة نابلس ياسر أبو حنانة التوجيه السياسي على جهده المتواصل وتعاونه في إثراء الفكر والمعرفة، وحضر اللقاء نائب مدير العلاقات العامة لشرطة نابلس رائد أبو الرب ومفوض التوجيه السياسي في الشرطة فادي أبو عون ومحفوظ عرباسي من التوجيه السياسي.

وفي شأن متصل وضمن التعاون بين التوجيه السياسي وقيادة منطقة نابلس، ألقى المرشد الديني للقوات زكريا زيدان محاضرة لضباط وأفراد الأمن الوطني عن مفهوم القيم والأخلاق العسكرية من وجهة نظر الدين الإسلامي، وحضر اللقاء مفوض التوجيه السياسي للأمن الوطني يوسف أبو زبيدة.