وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد خان يونس والصداقة في نهائي بطولة القدس في العيون..مساء الجمعة

نشر بتاريخ: 18/02/2010 ( آخر تحديث: 18/02/2010 الساعة: 19:26 )
غزة - معا - محمد حجاج - تتوجه الأنظار غدا الجمعة عند الساعة الثانية والنصف عصراً صوب ستاد اليرموك في محافظة غزة لمتابعة نهائي بطولة- القدس في العيون، لكرة القدم بين اتحاد خان يونس ممثل أندية جنوب محافظات غزة، والصداقة ممثل أندية غزة، حيث أكملت اللجنة المنظمة للبطولة، التي ينظمها نادي التفاح الرياضي استعداداتها الفنية والإعلامية لإقامة نهائيات هذه التظاهرة الرياضية والمهرجان الختامي.

كان اتحاد خان يونس تأهل للمباراة النهائية، وضرب موعداً مع النجومية والرغبة بحصد الألقاب الذهبية، كواحد من أبرز الأندية الممتازة على منافسه فريق بلدية غزة بنتيجة 4/1.
كما تأهل الصداقة على حساب منافسه جباليا النزلة من أندية شمال غزة بنتيجة 7/صفر.

استعدادات اتحاد خان يونس
واختتم اتحاد خان يونس تدريباته اليومية على ملعب المدينة الرياضية بقيادة المدرب شادي أبو عرمانة وسط حضور مكثف لمجلس إدارة النادي وجميع اللاعبين، تحضيراً لهذه المباراة، التي يتوقع أن يسودها المنافسة والندية، خاصة أن الفريقين أثبتا قدرتهما على الوصول للنهائيات وقدما عروضاً تليق بهما.

ومن أبرز لاعبي الفريق، الذين سيعتمد عليهم في المباراة قائد الفريق إحميدان بربخ، ومنيب أبو شقرة، وأحمد الدباس، وعمر العسولي، وحازم البيوك، وباسل نصر، والعكاوي، وغيرهم من اللاعبين المميزين .
اللاعب حميدان بربخ قائد الفريق ذكر أن فريقه يطمح للتتويج بلقب بطولة القدس في العيون لما تحمله من ذكرى عطرة وفخر رياضي لكل لاعب يحافظ على القدس الشريف، والتي تتعرض في الآونة الأخيرة لهجمة إسرائيلية، ووصف مواجهة الصداقة الرياضي بأنها ستكون قوية، كون الفريقين حققا مرادهما في الوصول.

أما مهاجم الفريق والمتصدر لقائمة الهدافين عيد العكاوي برصيد 8 أهداف فاستبشر الخير في التتويج بلقب البطولة خاصة لما لمسه من مجهود وفير لدى اللاعبين خلال التدريبات الكبيرة، وتمنى التتويج بلقب هداف البطولة بعد المنافسة التي تجمعه بأقرب المنافسين مهاجم الصداقة محمود عليان.

تحضيرات الصداقة
وواصل الصداقة تحضيراته الخاصة بقيادة المدرب المخضرم نعيم سلامة، وذلك على ملعب النادي، وملعب الفروسية، بمشاركة كبير من اللاعبين وسط تنافس شديد على القائمة النهائية للمشاركة، وضمت أبرز لاعبي الفريق، يتقدمهم: محمد أبو حسنين، ورائد التتري، ومحمد التري، وشعبان الأسود، وعبد الكريم الشيخ خليل، ومعتز حماد أبو غطوسة، ويتابع تدريبات الفريق رئيس النادي جمال أبو حشيش، ومجلس الإدارة، الذي يحث اللاعبين على العطاء وتقديم أفضل ما لديهم في المباراة.

خليل الرأس كبير مشجعي المنتخبات الوطنية, ذكر أنه سيقود دفة جمهور الصداقة الرياضي على المدرجات، ودعا للحضور المبكر لإنجاح هذه التظاهرة، متمنياً أن يكون النهائي بادرة لعودة النشاط الرياضي والمسابقات الرياضية، وفاتحة لعودة الوفاق الرياضي لأندية وجماهير قطاع غزة.
وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة سامي النخالة "انه سيتم تكريم جميع الفرق المشاركة، وكل من أسهم في نجاح البطولة فنياً وتنظيمياً، موضحاً أن اللجنة وضعت أجندة المهرجان الختامي، وسيحضره وزير الشباب والرياضة في الحكومة الفلسطينية المقالة الدكتور باسم نعيم، ورئيس بلدية غزة المهندس رفيق مكي، ورئيس نادي التفاح محمد فضل حسونة ومجلس إدارة النادي واللجنة المنظمة ورؤساء وإدارة الأندية التي شاركت في البطولة، وحشد كبير من الشخصيات الرياضية والاعتبارية التي وُجهت لها الدعوة.

فيما يتوقع أن يتابع المهرجان والمباراة عدد كبير من الجمهور الرياضي".
وعقدت اللجنة المنظمة بحضور مازن النخالة، وحاتم الشيخ خليل، وسامي النخالة اجتماعاً نهائياً لبحث ترتيبات المهرجان الختامي أن اللجنة أنهت كافة الترتيبات، مشيرا إلى انه سيتم تكريم الفرق، وتقديم جوائز خاصة لأفضل لاعب وأفضل حارس مرمى وهداف البطولة، وكل من ساهم في إنجاحها، خاصة وزارة الصحة ممثلة بالإسعاف والطوارئ ووزارة الداخلية ممثلة بشرطة مركز التفاح والدرج التي لعبت دوراً هاما طوال الأسابيع الماضية، والإعلام الرياضي .
وحث مازن النخالة الجماهير الرياضية الفلسطينية للتواجد خلال المباراة النهائية والاستمتاع بأداء طرفي اللقاء، اللذين ظهروا بصورة طيبة في البطولة منذ انطلاقتها واستحقا الوصول إلى النهائي، موضحاً أن البلدية حرصت على تقديم كافة سبل الدعم لإنجاح البطولة، رغم الظروف المادية الصعبة التي تعاني منها، وأشاد بنادي التفاح الذي أخذ على عاتقه تنظيم البطولة.

هذا وذكر الإعلامي احمد أبو دياب مدير القسم الرياضي في إذاعة صوت الأقصى أنه سيتم نقل فعاليات اللقاء الختامي للبطولة عبر إذاعة الأقصى مباشر، بمشاركة الإعلامي عارف ربيع وبصحبته اثنين من المعلقين والتحليل الفني واللقاءات الرياضية على الهواء مباشرة من داخل أرضية الملعب الرياضي.