وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد السباحه يصادق على ميزانية الاتحاد ويفصح عن رزنامة العام الجاري

نشر بتاريخ: 18/02/2010 ( آخر تحديث: 18/02/2010 الساعة: 19:59 )
رام الله – معا - عقد الاتحاد الفلسطيني للسباحه والرياضات المائية في سرية رام الله الأولى اجتماعه الأول خلال العام الجاري بحضور رئيس الاتحاد إبراهيم الطويل وبقية أعضاء الاتحاد ناصر توتنجي , رائد ميلاد , فواز زلوم , أمجد كيوان , فاروق دراغمة والدكتور جورج نصار . وقد أفتتحت الجلسة بكلمة لرئيس الاتحاد شكر فيها سرية رام الله الأولى , والتي وصفها خلال كلمته بمهد اتحاد السباحه منذ تأسيسه , كما وقدم التهنئة لعضو الاتحاد فاروق دراغمة بعد العملية الجراحية التي أجريت له وتكللت بالنجاح . وبعدها تسلم أمين عام الاتحاد ناصر توتنجي إدارة فعاليات الاجتماع والذي تم خلاله مناقشة الأمور التالية :

الأجتماع مع رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب :.
قام أمين عام الاتحاد ناصر توتنجي بتقديم شرح مفصل لأعضاء الاتحاد عن مجريات الاجتماع الذي عقد مع رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب , والذي تم خلاله وضع اللواء الرجوب بصورة الأوضاع التي يمر بها الاتحاد وحالة التهميش التي مارسها بعض أعضاء اللجنة الأولمبية بحق الاتحاد , في الوقت الذي أكد فيه أعضاء الاتحاد أنتمائهم الخالص لإدارة ورئاسة اللجنة الأولمبية . ونقل التوتنجي لأعضاء الاتحاد جدية موقف الرجوب ببحث كافة الأمور التي تم تداولها خلال الجلسة وذلك بعد مراجعة كافة المستندات التي قدمت في هذا الخصوص وكذلك تعهد الرجوب بدعوة كافة أعضاء الاتحاد لجلسة موسعة خلال الأسبوع القادم .

التقرير الإداري :.
تم تأجيل مناقشة التقرير الإداري للجلسة القادمة لحين وصول التقرير الإداري المكمل الخاص بقطاع غزه .

التقرير المالي :.
قام أمين صندوق الاتحاد فواز زلوم بتوزيع وتلاوة التقرير المالي للاتحاد عن الفترة المنصرمة ولغاية نهاية عام 2009 الماضي , ومراجعة التقرير المالي الوارد من أعضاء الاتحاد في قطاع غزه . وبعد عدة استفسارات وجهها أعضاء الاتحاد لأمين الصندوق تم اعتماد التقرير المالي المصدق من قبل محاسب قانوني معتمد , وتم أرفاق موازنة أعضاء الاتحاد في القطاع ضمن التقرير كما وردت من هناك . كما وقرر الاتحاد توزيع التقريرين المالي والإداري على أعضاء الهيئة العامة للاتحاد للمراجعة والمصادقة عليه من خلال اجتماع الهيئة العامة الذي تقرر أن يعقد بتاريخ 3/3/2010 في مؤسسة العمل الكاثوليكي في مدينة بيت لحم .

لجنة الغوص والإنقاذ :
. قام أمين عام الاتحاد ناصر توتنجي بتقديم شرح مفصل لأعضاء الاتحاد عن معطيات موضوع لجنة الغوص والإنقاذ والتي قامت اللجنة الأولمبية مؤخرا بأستحداثها دون الرجوع للاتحاد للتشاور والأستشارة على الرغم من عضوية الاتحاد على مدار عشرة أعوام في الكونفدرالية الدولية للغوص والإنقاذ " كماس " والاتحاد العربي للغوص والإنقاذ والاتحاد الدولي للإنقاذ " أي أل أس " وعضوية رئيس الاتحاد في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي وعضوية العديد من أعضاء الاتحاد في المحافظات الشمالية وقطاع غزه في اللجان الفنية والتحكيمية التابعة للاتحاد . حيث أكد كافة أعضاء الاتحاد أعتراضهم على هذا التهميش من قبل الجهات الرسمية مع التأكيد على مساندتهم لأي جسم فلسطيني يسعى لرفع شأن الرياضات المائية في الوطن .

دعوة الاتحاد للمشاركات الأولمبية:
. أحد الحضور عدم تلقيهم أي دعوة لمشاركات خارجية رسمية تتعلق بمشاركة الاتحاد بدورة الألعاب الأسيوية في " كوانزو " أو غيرها , عدا ما نشر في الصحف المحلية عن ترشيح اتحاد السباحه للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية . كما وأكد الحضور أن اتحاد السباحه جسم واحد أمتدادا من جنوب رفح وحتى شمال جنين والأخوة في الشتات الفلسطيني , كما وأكد الحضور بأن مقر الاتحاد الرسمي هو مدينة القدس وعنوانه رئيس الاتحاد أو من يفوضه فقط , وعدم اعتماد أي شخص أخر أو جهة أخرى غير المذكورين أعلاه . كما سيحمل الاتحاد المسؤولية لأي جهة تحاول تفريق جمع الاتحاد في جميع محافظات الوطن وخاصة الجنوبية .

رزنامة الاتحاد للعام الجاري 2010:
. وافق الاتحاد على إقامة بطولة المدارس المقدسية بتاريخ 26/2/2010م في حمام السباحه التابع لمركز " تراي فتنس " . كما وقرر الاتحاد تكليف عضو الاتحاد ضراغمة للعمل على إقامة بطولة آريحا الشتوية الثانية قبل نهاية شهر أذار القادم . فيما قرر الاتحاد إقامة دورة تأهيل المدربين لذوي الأحتياجات الخاصة والممولة من القنصلية البريطانية في القدس وبالتعاون مع جامعة بيت لحم وذلك خلال شهر نيسان القادم في مدينة بيت لحم . كما وتم تكليف الدكتور جورج نصار بالأعداد لبطولة الربيع الأولى في مدينة بيت لحم نهاية شهر نيسان القادم . كما وتم الطلب من كافة الأعضاء الشروع في عقد دورات تنشيط منقذي السباحه منذ مطلع الشهر القادم والأعداد لثلاثة دورات مركزية لأعداد منقذي ومعلمي وحكام السباحه في محافظات الوطن . وتم خلال الاجتماع ترشيح عضو الاتحاد أمجد كيوان لعضوية لجنة الرقابة والتفتيش على منتجعات السباحه . هذا وبناءا على طلب أمين عام اللجنة الأولمبية فتحي جوده بترشيح سباح وسباحه من مواليد عامي 1993/1994 للمشاركة في دورة الألعاب الشبابية في سنغافورة , فوفقا للنتائج المتوفرة في أرشيف الاتحاد فقد وقع الأختيار على السباح فؤاد الأطرش والسباحه سابين حزبون . هذا ولا تزال الاتصالات جارية مع الدولة العربية والدول الشقيقة لتأمين معسكرات تدريبية للمدربين والسباحين وسيعلن عنها في حينها .
قرارات إدارية :
. قرر الاتحاد توجيه كتاب أنذار لعضو الاتحاد في المحافظات الجنوبية مروان عجور وذلك عقب تجاوزاته الإدارية والفنية في المحافظات الجنوبية والشمالية . كما وقرر الاتحاد صرف تكاليف الاتصال للأعضاء وذلك وفقا لنوع الفعالية التي يشرف عليها , فيما وافق الأعضاء على إيقاف صرف تكاليف اتصالات رئيس الاتحاد وذلك بناءا على طلبه .