وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فرقة الهيب هوب الأمريكية تختتم جولتها في الأراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 19/02/2010 ( آخر تحديث: 19/02/2010 الساعة: 15:58 )
القدس- معا-اختتمت فرقة" HaviKoro " الأمريكية جولتها في الاراضي الفلسطينية والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام، حيث قدمت الفرقة عروضا راقصة وعقدت ورشات عمل في كل من رام الله ونابلس والقدس الشرقية من خلال برنامج ممول من القنصلية الأمريكية العامة في القدس بالتعاون مع مؤسسات فنية وتربوية فلسطينية.

وتضم الفرقة كل من ماريو جاراميللو قائد الفرقة، جو بيلماريز شاعر ومؤلف، والراقصين كريس توماس وناثان ريني كانو.

وفي حديثه خلال ورشة العمل في مؤسسة رواد الغد في نابلس علق قائد الفرقة جاراميللو قائلا :"نحن سعداء لدعوة القنصلية الامريكية لنا للمشاركة في هذا البرنامج وهو شرف كبير لنا ان نمثل موسيقى الهيب هوب الامريكية في الشرق الاوسط وقد اعجبتنا نوعية الرقص والأداء الرائع الذي قدمته فرق الهيب هوب الفلسطينية هذا الأسبوع".

كما أوضح القنصل الإعلامي والثقافي في القنصلية الأمريكية فرانك فنفر في افتتاح العرض في رام الله الذي صادف في شباط 16 ان هذا البرنامج يـأتي استجابة لاحتياجات الشباب الفلسطينيين الذين يبحثون عن وسائل ابداعية للتواصل من خلال الفنون الاستعراضية.

واضاف "إن فرقة" HaviKoro "تمثل افضل هيب هوب من قلب أمريكا لقلوب الشباب الفلسطينيين وان الوسائل الحيوية للتعبير تزيل الحواجز وتصنع رابطة خاصة بين الحضارات و الشعوب، كما ان القنصلية العامة سعيدة لدعمها لهذا البرنامج".

وقد سعدت القنصلية الأمريكية بشراكتها مع العديد من المؤسسات التربوية والفنية الفلسطينية في كل من رام الله و نابلس والقدس لتنظيم ورشات عمل وعروض، ومن بينها مدرسة الفرندز للأولاد ومؤسسة صابرين للإنماء الفني ومؤسسة رواد الغد ومؤسسة دار الفنون والتراث وفندق الجيروساليم.

وقد نفذ هذا البرنامج من خلال منحة مقدمة من الخارجية الامريكية والقنصلية الامريكية العامة في القدس. وهو يأتي من جملة برامج التبادل الثقافي التي تدعمها القنصلية الامريكية على مدار العام لتشجيع التفاهم المتبادل وبناء علاقات اقوى بين الفلسطينيين والأمريكيين.