وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد القوى يعقد اجتماعا استئثنائيا مع هيئته العمومية

نشر بتاريخ: 19/02/2010 ( آخر تحديث: 19/02/2010 الساعة: 19:54 )
البيرة - معا - عقد اتحاد ألعاب القوى، أمس، اجتماعا استثنائيا لأعضاء الهيئة العمومية، في مقر اللجنة الاولمبية في البيرة لمناقشة البطولة الشتوية، وتفعيل دور الاتحاد ونشر اللعبة وتوسيعها.

وافتتح عضو اللجنة الاولمبية داود متولي الاجتماع، مؤكداً أن اللجنة وضعت كل إمكانياتها أمام الاتحادات، مبينا أن اللجنة ستسلم كل اتحاد مقرا خاصا في مقر اللجنة، مشيرا الى أن اللجنة تأمل أن تجتاز المرحلة والمبادرة بتقديم الدعم المالي والمعنوي للاتحادات كافة، وأكد أن الآمال معقودة على ألعاب القوى في أولمبياد لندن 2012 لأنها أم الالعاب.

وأكد رئيس الاتحاد في المحافظات الشمالية إياد العملة أن البطولة الشتوية ستقام في شهر نيسان في جامعة بيرزيت، وستخصص لالعاب المضمار لمسافات 100م، 200م، 400 متر، 800م، و3000م، مشددا على ان متطلبات انتساب الاندية الجديدة في الاتحاد هو المشاركة في البطولة الشتوية بثلاثة لاعبين كحد ادنى.

وأكد أن الأندية هي الجزء الأهم من منظومة العمل الرياضي، مشددا على ضرورة تكملة الأدوار بين الاندية والاتحاد لاستنهاض اللعبة، وأشار إلى أن تطور الرياضة في ظل قيادة اللواء جبريل الرجوب يجعل على الاندية والاتحادات مسؤولية كبيرة في تطوير النشاط، والابتعاد عن منهج المشاركة ورفع العلم في المشاركات الخارجية، وتعدي ذلك إلى تحقيق الانجازات، مبيناً أن الرجوب رسخ البعد الوطني واقترانه بالتطور الرياضي، وهو ما كرسه هذا الرجل بحنكة وابداع، معتبرا أن الرياضة شهدت تطورا في اعقاب تولي الرجوب رئاسة الاولمبية، وبات على أرض الواقع رياضة فلسطينية بدأت تعمل، وهذا ليس بعيداً عن البعدين الوطني والسياسي.

وقال: منذ أن تولى الرجوب رئاسة الاولمبية بدأنا نستضيف منتخبات وفرقا عربية وأوروبية، وهذا دافع للاتحادات لكي تقوم بدورها، وخاصة لنا في في اتحاد القوى لنبدأ في تطوير دورنا وتفعيل اللعبة ونشرها، وجاء زمن تطوير منتخب قادر على تحقيق الانجازات، فهذا الاجتماع جاء لتوزيع الادوار لتطوير اللعبة.
وأشار إلى أن الاتحاد يسير على النهج الذي رسخه الرجوب من خلال ايلائه جل اهتمامه للثالوث المكون من اللاعب والحكم والجمهور، مشددا على أن الاتحاد سيباشر العمل على دعم الاندية من خلال الدعم الذي يتلقاه من اللجنة الاولمبية.

وأكد أمين سر الاتحاد، ابراهيم المخامرة ضرورة تطوير اللعبة وتفعيلها وفق خطة تقوم على اعادة ترتيب وضع الاتحاد وتنظيم البطولات وتوسيع الانتساب عبر فتح الباب أمام انتساب أكبر عدد من الأندية، وتشكيل منتخب وطني وفقاً لنتائج البطولات، ووضع معايير للمشاركات الخارجية، ورفع العلم لحظة التتويج.

وبين أن الاتحاد أقام العديد من النشاطات وأقام 10 بطولات في المحافظات كافة رغم قلة الامكانات، مطالبا بتفعيل دور الاندية المنتسبة للاتحاد، وضرورة مشاركتها في بطولات الاتحاد.

وقال إن انتساب الاندية منوط بموافقة مجلس ادارة الاتحاد من خلال فتح باب الانتساب، موضحا أن البطولات التي اقامها الاتحاد اظهرت ان الاناث كن اكثر فاعلية من الذكور، مؤكداً أن ثلث اعضاء اتحاد القوى هن من النساء.

من جهته، قال مسؤول التطوير والتدريب في الاتحاد مفيد عبد الله أن ألعاب القوى علم وتشمل مسابقات عديدة، وكل مسابقة تحتاج الى تدريب مخنتلف ومدرب مختلف، مؤكدا ان الاتحاد غير قادر على تدريب لاعبي المنتخب والاندية في وقت واحد، مبينا ان دور الاتحاد يقتصر على تشكيل المنتخب، وطالب الاندية بنهج التخصص واختيار مسابقة واحدة أو مسافة معينة والتخصص فيها، مؤكدا ان العاب القوى غير قادرة على تحقيق الانجازات في الوقت الحاضر.