وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصابة 3 مواطنين بقصف اسرائيلي جنوب القطاع ووقوع اشتباكات

نشر بتاريخ: 20/02/2010 ( آخر تحديث: 20/02/2010 الساعة: 14:30 )
غزة- معا- اصيب ثلاثة مواطنين بجراح، صباح اليوم السبت، جراء اطلاق نار كثيف من قبل المروحيات الاسرائيلية، جنوب موقع كيسوفيم العسكري في جنوب قطاع غزة.

وافاد الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في مستشفيات القطاع لـ"معا" ان ثلاث اصابات وصلت الى مستشفى ناصر الطبي اثر قصف واطلاق نار كثيف من الطائرات الاسرائيلية.

وافاد مراسلنا في جنوب القطاع ان عددا من الاليات الاسرائيلية توغلت في محيط موقع كيسوفيم واطلقت عددا من القذائف تجاه اراضي وممتلكات المواطنين، مشيرا ان اشتباكات مسلحة جارية بين الجانب الاسرائيلي وعدد من عناصر المقاومة على بعد 100 من خط كيسوفيم جنوبا.

ويشهد قطاع غزة تصعيدا اسرائيليا خلال الفترة الماضية، حيث اقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي يوم الخميس الماضي على هدم منزلين في منطقة المصدر وسط قطاع غزة وتقوم بعمليات توغل محدودة للمناطق المحاذية للشريط الحدودي.

من جهتها اعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية ان المصابين الاثنين هم من اعضائها.

واكدت كتائب المقاومة الوطنية وكتائب شهداء الأقصى "مجموعات أيمن جودة"، في بيان مشترك وصل "معا" نسخة منه مسؤوليتهما المشتركة عن استهداف أربعة جيبات عسكرية إسرائيلية، والاشتباك المسلح مع قوة إسرائيلية بالأسلحة الرشاشة وقذائف R.B.G صباح اليوم بالقرب من بوابة سريج شرق القرارة.

بدورها اعلنت كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية مسؤوليتها عن الاشتباك مع قوة اسرائيلية خاصة حاولت التسلل بالقرب من موقع كيسوفيم صباح اليوم.

وقالت الكتائب في بيان وصل "معا" نسخة منه انها إستهدافت جيب همر بقذيفة k5c مضاد للدروع والاشتباك المباشر مع هذه القوة لمدة خمس عشر دقيقة مما اضطر القوة إلى الانسحاب المباشر من المكان.