وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحياة والأمل تنهي مشروع الأمن الغذائي في شمال غزة

نشر بتاريخ: 20/02/2010 ( آخر تحديث: 20/02/2010 الساعة: 12:33 )
غزة- معا- أنهت جمعية الحياة و الأمل في محافظة شمال غزة تنفيذ أنشطة مشروع تحسين سبل المعيشة للأسر الفقيرة والمهشمة في شمال غزة و التي استهدفت 1000 أسرة فقيرة في المحافظة من خلا ل توزيع وحدات إنتاج حيواني.

وقال محمود الحلبي منسق المشروع و المدير التنفيذي لجمعية الحياة و الأمل أن المشروع جاء منحة من مؤسسة العمل ضد الجوع ACF بتمويل من الوكالة البريطانية للتنمية الدولية DFID حيث استمر تنفيذ المشروع تسعة شهور وبلغت قيمة الوحدة الإنتاجية 500 دولار وتتكون من حظيرة معدنية و15 دجاجة من النوع البياض و 2 عدد ديك وكيس علف عدد 2 وتشمل وحدة الأرانب على قفص معدني خمس أرانب وكيسين من العلف.

وأكد الحلبي أن المستفيدين تلقوا دورات تدريبية في مجال الإنتاج الحيواني والتسويق بواقع 12 ساعة تدريبية.

كما أوضح أنه تم اختيار المستفيدين من المشروع من خلال إعلان و فتح باب التسجيل لمدة 3 أيام متتالية و تعبئة الطلبات الخاصة بالمشروع وكذلك عمل بحث ميداني من اجل اختيار الأسر الأكثر فقرا وحاجة والتي تنطبق عليها الشروط والمعايير المطلوبة خاصة المرأة المعيلة.

ونوه الحلبي أن الجمعية بصدد التوقيع على مشروع مشابه ستقوم بتنفيذه في محافظات الجنوب والوسطى مع بداية العام الحالي ويأتي هذا المشروع بعد النجاح الذي حققه في محافظة شمال غزة.

بدورها قدمت جمعية الحياة والأمل الشكر والتقدير لمؤسسة العمل ضد الجوع ACF والوكالة البريطانية للتنمية الدولية DFID على المشروع الذي ساهم بشكل كبير في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين و توفير مصدر رزق لهم.