وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناشدوا اللواء جبريل والوزير الشيخ المساعدة في لم شمل اهلهم

نشر بتاريخ: 20/02/2010 ( آخر تحديث: 20/02/2010 الساعة: 20:38 )
رام الله - معا - كتب بسام ابو عرة - ناشد لاعبو المنتخب الوطني بكرة القدم السابقون صفوان راجح وعزيز خضر وامجد حلمي اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم النظر والالتفات اليهم كونهم لاعبون دوليون سابقون, قدموا جل خبرتهم الكروية الى المنتخب الوطني والى مركز الامعري , خلال وجودهم في ارض الوطن , واكد ثلاثتهم على الثقة الكبيرة باللواء الرجوب الرجل الوطني المعطاء الذي عمل انتفاضة حقيقية بالرياضة الفلسطينية وبالذات كرة القدم .

وطالب اللاعبون الثلاثة اللواء الرجوب بالعمل قدر المستطاع لاعادتهم وعائلاتهم الى ارض الوطن من اجل العيش الكريم , خاصة ان بعض افراد من عائلاتهم ما زالوا موجودين في العراق او عالقون على الحدود العراقية السورية في ظروف صعبة يعرفها الجميع.

واضاف اللاعبون : لا يمكن لنا ترك اهلنا عالقون في بلاد الرافدين ونعود نحن بمفردنا الى ارض الوطن , وتأملنا خيرا لوجود الرجوب على رأس الهرم الرياضي لكونه اهل لهذا الامر ونأمل منه مساعدتنا في وضعنا , فنحن لدينا خبرة رياضية وبالذات بكرة القدم لمدة تزيد عن العشرين عاما , ونستطيع العمل في مجال التدريب والافادة في هذا الامر المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها العمرية والسنية والاندية الفلسطينية .

وتحدث اللاعبون الثلاثة عن معاناتهم واهلهم في العراق من خلال تعرضهم الى الهجمات من قبل قوات الاحتلال الاميركي والميليشيات العراقية , فأصبحت حياتهم غير طبيعية , ولم يكن امامهم من خيار سوى الموت والقتل او المغادرة الى سوريا وبعد انتهاء مدة اقامتنا في سوريا اضررنا الى المغادرة الى قبرص اليونانية , بحيث رفضت اية دولة عربية القبول بوجودنا على اراضيها , فذهبنا الى قبرص طالبين اللجوء الانساني .

وشكر اللاعبون الثلاثة دولة قبرص لقبولها استضافتهم على اراضيها , كما يشكر اللاعبون الثلاثة النائب جهاد طمليه رئيس مجلس ادارة الامعري لما قدمه لهم من خدمة اثناء وجودهم في ارض الوطن , كما شكروا حسام التركي ومركز الامعري ومخيم الامعري الذي احتضنهم اثناء لعبهم مع المركز سابقا.

ويطالب اللاعبون من المسؤولين مراعاة ظروفهم واوضاعهم الاستثنائية في قضية الرواتب , آملين منهم تحمل المسؤولية تجاه اخوانهم اللاجئين في لارنكا بقبرص ويعيشون في اوضاع لا تصر عدوا ولا صديقا مطلقا.

وتمنى اللاعبون التوفيق للمنتخب الوطني بكرة القدم في القادم من الايام وذلك بفضل وجود اللواء الرجوب في قيادة دفة سفينة الاتحاد واللجنة الاولمبية بحيث سيصل بهما الى بر الامان من خلال حنكته بالعمل وحسن ادارته غير المتناهية وعلاقاته المميزة والكبيرة مع الجميع عربيا وعالميا.
من جانبه ناشد اللاعب امجد حلمي الوزير حسين الشيخ بالمساعدة في لم شمل زوجته للحصول على رقم وطني رغم ان حلمي قدم اوراق جمع الشمل منذ العام 2005 ولكن لم يحصل حتى الان اي شيء في هذا الامر.

يذكر ان اللاعبون الثلاثة راجح وخضر وحلمي لعبوا مع مركز شباب الامعري ومع المنتخب الوطني سابقا وكانوا افضل اللاعبين على مستوى الوطن , وقدموا مستويات رائعة في الدوري الفلسطيني من خلال الامعري , كما انهم واللاعبين زياد يحيى وعادل عثمان كانوا يلعبون في نادي حيفا الفلسطيني التابع للجالية الفلسطينية بالعراق وكان نادي حيفا ضمن اندية الدرجة الممتازة في بلاد الرافدين , ويحيى وعثمان هما ايضا متواجدين مع لاعبون الثلاثة ضمن الجالية الفلسطينية المتواجدة حاليا في لارنكا بقبرص.

فهل يسمع ندائهم احد وهل يناصرهم احد في محنتهم الجديدة في بلاد الغربة وهل نحاول ولو محاولة مساعدتهم بما نستطيع , ام ان جميع هذه الامور ستبقى حبرا على ورق .