وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بصة: المنتخب النسوي الأردني للكرة الطائرة في فلسطين نيسان القادم

نشر بتاريخ: 20/02/2010 ( آخر تحديث: 20/02/2010 الساعة: 13:44 )
رام الله – معا - تقرير محمد الرنتيسي - خلقت الحركة الرياضية المشتعل أوارها في فلسطين، حالة من الحراك الرياضي طال أعلى المستويات بما في ذلك الرئيس الفلسطيني محمود عباس نفسه ورئيس وزرائه الدكتور سلام فياض وأمين عام رئاسته الطيب عبد الرحيم ومحافظيه في المدن الفلسطينية كافة وغيرهم كثيرين.

وبلغ هذا الحراك والنشاط أوجه منذ أن فتح اتحاد كرة القدم برئاسة اللواء جبريل الرجوب الطريق أمام الفرق والمنتخبات الفلسطينية للانطلاق والاحتكاك مع الفرق العربية وحتى العالمية.

وما لا يمكن لأحد أن ينكره، أن اللواء الرجوب أيقظ الأسرة الرياضية من سباتها، حيث بدأت غالبية الاتحادات الرياضية تحث الخطى لتحذو حذوه في كل شيء، سواء على صعيد الاستمرار في إقامة البطولات الرسمية في مواعيدها، أو على صعيد الاحتكاك العربي والدولي للاستفادة من التجارب الخارجية.

وفي هذا الإطار، أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة يحيى بصة أن المنتخب الأردني النسوي بالكرة الطائرة سيزور فلسطين نيسان القادم لخوض مباراة ودية مع نظيره الفلسطيني للمرة الأولى، في سابقة هي الأولى من نوعها على صعيد الكرة الطائرة الفلسطينية، إذ أنها ستكون المرة الأولى التي يلعب فيها فريق أو منتخب فلسطيني بهذه اللعبة مباراة دولية على أرضه وبين جمهوره.

وأشار بصة إلى أن هذه الخطوة سيكون لها ما بعدها، حيث ستشكل بداية حقيقية لخوض عدة مباريات دولية مع الفرق والمنتخبات العربية الشقيقة على أرض فلسطين.

وأوضح بصة أنه اختار المنتخب النسوي لما تحظى به الرياضة النسوية الفلسطينية من اهتمام مؤخرا في مختلف الألعاب الرياضية، وللتأكيد على دور فتيات فلسطين في العطاء.

ومنذ تولى بصة رئاسة الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة، بدأت اللعبة تعود إلى سابق عهدها من خلال المنافسات العديدة التي ينظمها الاتحاد ما بين الرسمية والتنشيطية، إذ أن اتحاد الطائرة حقق نجاحا غير مسبوق في تاريخ الحركة الرياضية الفلسطينية بإنهاء كافة بطولاته الرسمية في موسم واحد، حيث شملت هذه المنافسات بطولة كأس فلسطين، والدوري الممتاز، ودوري الدرجات الأولى والثانية والثالثة والانتظار، والدوري النسوي، هذا إضافة إلى الاستعدادات الجارية حاليا لإطلاق بطولة "كأس الرئيس" التي استحدثها الاتحاد هذا العام لتكون باكورة بطولاته الرسمية، علما أن هذه البطولة هي الأولى من نوعها.

أما على صعيد التأهيل والتدريب ورفد الكوادر الرياضية بالخبرات والدورات التدريبية، فقد أقام الاتحاد دورة متقدمة للحكام المستجدين وحاضر فيها الحكم الدولي وعضو الاتحاد فارق نصار، إضافة إلى دورة متقدمة للمدربين حاضر فيها الخبير الدولي الأردني ذياب شطرات، وشهد القصي والداني للاتحاد بإنهائه الدورتين بنجاح.

وما يحسب للاتحاد أيضا في بداية الموسم الرياضي الحالي للعام (2010)، ما أعلنه رئيس الاتحاد يحيى بصة من أن رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة سيزور فلسطين لحضور نهائي بطولة كأس الرئيس، وذلك على رأس وفد دولي وعربي يضم كذلك رئيس الاتحاد الآسيوي ورؤساء عدد من الاتحادات العربية ومنها الإمارات العربية وقطر والأردن، في خطوة ستعود بالنفع بكل تأكيد على الاتحاد والأندية الفلسطينية وخاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية لتطوير هذه اللعبة ورفع مستوى الفرق الفلسطينية.