وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضري يرحب بخطة النائب الأمريكي "برايان بيرد" من أجل كسر حصار غزة

نشر بتاريخ: 20/02/2010 ( آخر تحديث: 20/02/2010 الساعة: 15:00 )
غزة- معا- رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، بخطة عضو الكونغرس الأميركي الديمقراطي "برايان بيرد" لكسر الحصار الإسرائيلي عن غزة، عبر زيارات ميدانية لزملائه النواب وتسيير سفن لغزة بالتنيسق مع الأمم المتحدة تحمل مساعدات اغاثية ومواد بناء لعملية الاعمار.

واعتبر الخضري، في بيان وصل "معا" سنخة منه أن هذه الدعوة الأولى من نوعها لنائب أمريكي وبداية تحول نوعي في الموقف، وبداية طريق تجاه كسر الحصار.

وأشاد الخضري، بالموقف الجريء للنائب بيرد الذي زار غزة عدة مرات، بانتقاده لبلاده وحكومته والمجتمع الدولي بفشلهم في الوفاء بتعهداتهم برفع حصار غزة واعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية.

وقال إن مهاجمة مجموعات الضغط الموالية لإسرائيل في الولايات المتحدة للنائب بيرد دليل على نجاح هذه الخطوات -وإن كانت في بدايتها- من أجل منح الفلسطينيين حقوقهم والحرية في حياة كريمة.

ودعا الخضري، لتبني هذه الخطة على أرض الواقع وتوسيعها من جميع النواب المتعاطفين مع الشعب الفلسطيني، وتفعيل الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لكسر الحصار الظالم والجائر عن مليون ونصف المليون فلسطيني.

وكان النائب الخضري دعا تجمع الـ54 نائباً في الكونغرس الأميركي لمضاعفة جهدهم تجاه كسر حصار غزة، كونهم النواة الأولى لضغط أمريكي مؤثر.