وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي يواصل نشاطاته المناهضة للعنف الأسري

نشر بتاريخ: 20/02/2010 ( آخر تحديث: 20/02/2010 الساعة: 21:19 )
رام الله-معا- يواصل اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي - الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع- نشاطاته المتعلقة بمناهضة العنف الأسري وذلك خلال القيام بالمزيد من الفعاليات التي يشملها برنامج يدا بيد من اجل الوصول إلى فلسطين خالية من العنف الأسري.

وفي هذا الإطار قام الاتحاد بعقد المزيد من ورش العمل في المواقع التي يشملها البرنامج في محافظة نابلس، حيث تم تنفيذ ورش عمل جماهيرية في قريتي قصرة وعقربا في المحافظة، وقد عقدت الورشة الأولى بقاعة جمعية قصرة النسوية الخيرية في البلدة بينما عقدت الورشة الثانية في قاعة المركز النسوي بقرية عقربا، وقد ناقشت الورشتان موضوع العنف الأسري في فلسطين وإمكانية الحد منه والتعامل مع أسبابه بشكل علمي وبآليات قابلة للتنفيذ وذلك من خلال القيام بالمزيد حملات من التوعية وإثارة الموضوع على كافة المستويات الرسمية والشعبية وفي وسائل الإعلام والمساجد بالإضافة إلى المدارس.

كما تم عقد العديد من ورش العمل للقياديين في مجتمعاهم المحلية تعاملت مع ذات الموضوع، ومن بين هذه الورش تلك التي عقدت في كل من عوريف وجماعين في محافظة نابلس أيضا، حيث عقدت ورشتي عمل بقاعة مؤسسة الإنماء الشبابي في قرية عوريف فيما عقدت ورشتين أخريين بقاعة المركز النسوي في قرية جماعين.

من جانب آخر فقد قام الاتحاد بتقديم عرضين مسرحيين لمسرحية – بالك بتهون- للكاتب سليم دبور والتي أخرجها تلفزيونيا رفعت عادي والتي تتعامل مع ظاهرة العنف الأسري في الأراضي الفلسطينية بشكل هادف، في كل من قصرة وعقربا.

يذكر بان عروض مسرحية بالك بتهون مستمرة منذ ثلاثة أعوام وقد شهدت إقبالا جماهيريا مميزا في معظم المواقع التي عرضت بها وتعتبر احد النشاطات الأساسية ضمن برنامج يدا بيد الممول من قبل الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية.