وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المتوكل طه يطعن في نتائج انتخابات الاتحاد العام للكتاب والادباء

نشر بتاريخ: 20/02/2010 ( آخر تحديث: 20/02/2010 الساعة: 22:01 )
بيت لحم- معا - قدم الشاعر د. المتوكل طه طعنا في نتائج انتخابات الاتحاد العام للكتاب والادباء الفلسطينيين، التي جرت اليوم واسفرت عن انتخاب 17عضوا للهيئة العامة من الضفة وقطاع غزة بالتزكية.

وقال طه في اتصال هاتفي بوكالة "معا" : لقد وردتني عدة رسائل واعتراضات بحودث تجاوزات للقانون ما يعرض الانتخابات للطعن وذلك ما يلي:

اولا: ان اربعة من الذين تم انتخابهم بالتزكية لا تنطبق عليهم شروط الترشيح.

ثانيا: ان الامانة العامة التي ترأست الجلسة اعلنت انها لن تتدخل في شرعية المؤتمر لان الذين حضروا 87 عضوا من اصل 540 في الضفة والقطاع وثمة اكثر من اي قانون تعديلي يلغي شرعية هذا الاجتماع.

ثالثا : اعلنت الامانة العامة ان استقالتها غير نافذة اذا تم تجاوز القانون وثبت انه جرت تجاوزات للقانون بالفعل وعليه فاننا في طور دراسة المعطيات واصدار بيان بخصوص كل ما جرى من ملابسات وتجاوزات.

رابعا: لا ينبغي التعامل مع من فازوا بالتزكية في مؤتمر مختصر حتى يتم الاعلان عن كل النتائج المتعلقة بهذه الطعون والشكاوى التي تهدد بنسف المؤتمر وبالتالي لا يحق لاحد التحدث باسم الاتحاد ما لم يحصل على شرعية القانون واطلب من وسائل الاعلام عدم التعاطي مع من لم ينتخبوا بشكل قانوني.

خامسا: لقد تم تشكيل الامانة العامة المدعاة بطريقة فصائلية بحتة ما يجعل الاتحاد عرضة للسيطرة الحزبية بعيدا عن التغليب الثقافي والمهنية .