وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفرا يكشف- الايام المقبلة ستشهد عودة مجموعة من كوادر فتح إلى غزة

نشر بتاريخ: 20/02/2010 ( آخر تحديث: 21/02/2010 الساعة: 10:37 )
غزة- معا - قال الدكتور أسامة الفرا محافظ خانيونس جنوب قطاع غزة، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح أن عودة ثلاثة محافظين إلى قطاع غزة الخميس الماضي يأتي في إطار تهيئة الأجواء للمصالحة الفلسطينية.

وكشف أن الأيام القادمة ستشهد عودة مجموعة من كوادر حركة فتح إلى قطاع غزة، واضاف "يجب أن نمضي جميعًا إلى هذه العودة على أساس أنها تعزز من تحقيق المصالحة، وأن يكون هناك فرصة لالتقاء قيادات من حماس وفتح لانجاز هذا الموضوع".

وبين الفرا في تصريح وزعة المكتب الاعلامي "إن العودة إلى قطاع غزة تأتي في إطار الأجواء المتوفرة اليوم لإنهاء المصالحة"، مضيفًا "في اعتقادي أن تواجدنا يقلص من الحالة القائمة، وينجح عملية المصالحة، وهذا وطننا"، مشيرًا إلى أن عودته تمت بشكل طبيعي دون أية معوقات.

وأشار إلى أنهم سيقومون بأي عمل يمكن أن يعزز الوحدة الوطنية، موضحا ان المطلوب اليوم من الجميع سواء في فتح وحماس أن نبذل قصارى جهدنا لتهيئة أجواء مناسبة لإتمام المصالحة بشكل سريع, مؤكدا أنهم ما زالوا في مناصبهم ولكن هناك تعطيل لعمل المحافظات، والعودة للعمل منوطة بإنهاء حالة الانقسام بما يهيئ عودة المحافظات لعملها بشكلها الطبيعي.

وحول إن كانت هناك ترتيبات لعقد لقاءات مع قيادات من حركة حماس في قطاع غزة، قال الفرا :"في المقام الأول نحن عملنا كمحافظين، وإذا قدر لنا الالتقاء بأخوة من حماس في عملية تعزيز المصالحة لن ندخر جهدًا".

وكان ثلاثة محافظين عادوا إلى قطاع غزة الخميس الماضي عبر معبر رفح البري بالإضافة إلى المحافظ الفرا محافظ غزة محمد القدوة، ومحافظ رفح زهدى القدرة، والعميد فاطمة البرناوي.