وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كير الدولية تنفذ مشروع سلة الخضار لـ 2000 أسرة محتاجة في القطاع

نشر بتاريخ: 20/02/2010 ( آخر تحديث: 20/02/2010 الساعة: 22:18 )
جنين- معا- أطلقت منظمة كير الدولية في الضفة الغربية وقطاع غزة مشروع "الأثر السريع لاستعادة السبل المعيشية للسكان المتضررين من الحرب في قطاع غزة وذلك إستجابة لما يجري من إنعدام للأمن الغذائي وبدعم من الوكالة الكندية للتنمية الدولية.

وقالت منظمة كير في تصريح صحفي اليوم إن الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو تحسين السبل المعيشية للمجتمعات الفلسطينية في المناطق المتضررة من النزاع في قطاع غزة.

وأضافت: ستقوم منظمة كير الدولية بتوزيع سلة خضار طازجة وبشكل أسبوعي على 2000 أسرة من الأسر الأشد إحتياجا في قطاع غزة لمدة 20 أسبوع من أجل زيادة فرص الحصول على الأغذية الطازجة وتنويع الغذاء.

كما سيعمل المشروع على زيادة فرص التسويق للمنتج ، من خلال شراء الخضروات اللازمة من 230 من صغار المزارعين المتضررين من النزاع الأخير في قطاع غزة.

وسيدعم المشروع أيضا على إعادة تأهيل الأراضي الزراعية لمساحة 2000 دونم زراعي وتوفير المساعدة الفنية والدورات التدريبية الى 1000 مزارع.

كما سيتم تسهيل الوصول إلى 200 دونم من الأراضي الزراعية وزيادة فرص العمل إلى 300 فرصة من الرجال والنساء من خلال المهارات المكتسبة في القطاع الزراعي.

وتنفذ منظمة كير الدولية هذا المشروع بالشراكة مع مركز العمل التنموى (معا) و اتحاد جمعيات الإغاثة الزراعية الفلسطينية ، بالإضافة إلى ثمانية من منظمات المجتمع الفلسطيني والمؤسسات النسوية التي ستقوم بتزويد المشروع بحقائب صديقة للبيئة لسلة الخضار الطازجة.