وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإجتماع العام الدوري للإرشاد التربوي في تربية جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 21/02/2010 ( آخر تحديث: 21/02/2010 الساعة: 15:03 )
الخليل - معا - عقدت قسم الإرشاد التربوي، في مديري لتربية وتعليم جنوب الخليل، الإجتماع العام الدوري للمرشدين التربويين، بحضور مدير التربية الأستاذ فوزي أبو هليل وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية ورياض عرار نقيب الأخصائيين النفسيين وديالا الحلايقة منسقة مؤسسة تامر.

في بداية اللقاء رحب أبو هليل بالحضور ثم تحدث عن دور المرشد التربوي الذي يمثل قدوة لجميع من في المدرسة من معلمين وطلاب وكذلك مدراء كما يمتد خارج المدرسة ليمثل رابطا بينها وبين أولياء الأمور، مؤكدا على أهمية دورهم وتميزه لفعاليته في كل المجالات وحل المشكلات التي تؤثر على تطور وتحسين نوعية التعليم.

وأكد يوسف السلامين رئيس قسم الإدارات التربوية على ضرورة دعم مدراء المدارس للمرشد التربوي لكي تحقق العملية الإرشادية أهدافها والتعاون واحترام الخصوصية للوصول لأفضل النتائج وتوفير البيئة المناسبة لهم للقيام بواجباتهم على أكمل وجه.

كما تحدث عايد الفقيه، رئيس قسم الإرشاد التربوي، عن التقاطعات بين موظف الصحة الميداني والمرشد التربوي وأهمية التعاون بينهم كما تمت مناقشة خطة الإرشاد التربوي للفصل الثاني.

أما رياض عرار فقد تحدث عن تفعيل جسم النفابة في محافظة الخليل و أهمية دورها في جمع الآراء و تبادل الخبرات للوصول لنتائج أفضل و دعم الإرشاد و تعزيز دوره في منطقتنا.