وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الكهرباء في مخيم عقبة جبر

نشر بتاريخ: 21/02/2010 ( آخر تحديث: 21/02/2010 الساعة: 15:22 )
أريحا - معا - نظمت نقابة الكهربائيين في محافظة اريحا والاغوار وبالتنسيق مع دائرة العلاقات العامة والدولية في شركة كهرباء محافظة القدس ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية ومخاطر الكهرباء والسلامة العامة، في مقر روضة العودة وسط مخيم عقبة جبر الى الجنوب من اريحا واستهدفت الاهالي وربات البيوت.

وتحدث في كلمة الافتتاح زكي الافغاني مدير مركز التدريب في اريحا عن نشأة دائرة العلاقات العامة ودورها في نشر الوعي بين المواطنين بما يخص مخاطر الكهرباء من خلال دائرة الترشيد والسلامة العامة.

وقدمت المهندسة سهاد عطية شرحا مفصلا عما تعانيه الشركة والاعباء التي تقع على عاتقها وكيفية تخفيف هذه الاعباء عبر ترشيد الاستهلاك.

وتحدثت م. عطية باسهاب عن كيفية استعمال الاجهزة الكهربائية بصورة علمية وجميع مقومات السلامة العامة.

وبين رئيس نقابة الكهربائيين في اريحا نضال سلامة اهمية الكهرباء في حياة الانسان وكيفية استغلاها بصورة تخدم المجتمع الفلسطيني والذي يعاني من الكثير على عكس ما هو مفهوم لدى البعض من المواطنين في محاولات سرقة التيار من خطوط الشركة الذي كان له اكبر الاثر في ازدياد الديون المترتبة على الشركة والاهم من ذلك ازدياد عدد الوفيات في حوادث متفرقة على شبكات الشركة نتيجة اعمال السرقة.

وشدد رئيس النقابة على اهمية وجود الشركة والوقوف الى جانبها في ظروف احتلالية تستهدف السيطرة عليها منوها بان بوجود الشركة في موقعها الجغرافي في مدينة القدس وانها معلم من معالم القدس الشريف والمؤسسات العربية.

وتحدثت راوية العالم المنظمة المجتمعية في وكالة الغوث في مخيم عقة جبر وسعاد كمال مديرة الروضة عن اهمية عقد مثل هذه الورش والندوات لنشر الوعي بين الناس حفاظا على الصحة والسلامة العامة.