وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عدوان :زيارتي الى السويد والنرويج مقدمة لكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وحكومته

نشر بتاريخ: 14/05/2006 ( آخر تحديث: 14/05/2006 الساعة: 22:40 )
خانيونس -معا- وصف د. عاطف عدوان وزير شؤون اللاجئين زيارته الى السويد والنرويج بأنها مقدمة وتمهيداً لكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وحكومته المنتخبة.

وقال عدوان الموجود حالياً في العاصمة النرويجية أوسلو خلال كلمة له أمام مؤتمر حاشد للحزب الشيوعي النرويجي عقد في أوسلو، "أن أمريكا وإسرائيل وبعض دول الإتحاد الأوروبي تعاقب الشعب الفلسطيني على خياره الديمقراطي وتفرض عليه الحصار والعزلة وسياسة التجويع وقطع الرواتب لأنه إختار بشكل حر ونزيه من يريد".

واضاف عدوان ان ما يجرى حالياً في الأراضي المحتلة كشف وبشكل واضح زيف وكذب كل الذين يتشدقون بالديمقراطية .

ودعا عدوان في كلمة وزعتها الدائرة الإعلامية اليوم كل أحرار وشرفاء العالم إلى التحرك للوقوف وبقوة ضد السياسة الأمريكية الاسرائيلية في المنطقة خاصة فيما يتعلق بفلسطين والعراق، مشدداً على أن كل المخططات والمؤامرات المشبوهة لإسقاط وإفشال الحكومة الشرعية ستفشل بفضل صمود والتفاف أبناء الشعب الفلسطيني حولها.

وشدد عدوان على أن الحصار المفروض على الحكومة هو حصار لجميع الفلسطينيين، يندرج ضمن سياسة العقاب الجماعي، ويهدف إلى الضغط على الشعب وحكومته، لتقديم المزيد من التنازلات المجانية، مشيراً الى أن الحكومة الفلسطينية السابقة اعترفت بإسرائيل وتعاطت معها بشكل كبير، وكانت النتيجة الفشل والتراجع وضياع الحقوق .

وطالب عدوان دول الإتحاد الأوروبي مراجعة موقفها إزاء طبيعة التعامل مع الحكومة الفلسطينية، والعمل على فتح قنوات للإتصال والتواصل معها، واحترام الخيار الديمقراطي للشعب الفلسطيني،داعياً الإتحاد الأوروبي الى لعب دور أكثر فاعلية في منطقة الشرق الأوسط من خلال التحرر وبشكل مطلق من التبعية والتأييد الدائم لمواقف أمريكا .

ودعا عدوان الحكومتين السويدية والنرويجية إلى التحرك لإقناع الإتحاد الأوروبي بمراجعة قرارهما بتعليق المساعدات الى الشعب الفلسطيني.