وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تخريج طلاب دورة مهندس الصيانة من معهد جلوبال

نشر بتاريخ: 21/02/2010 ( آخر تحديث: 21/02/2010 الساعة: 20:13 )
بيت لحم -معا- قام كمال دعاجنة مدير دائرة بيت لحم برعاية حفل تخريج طلاب دورة مهندس الصيانة الايه بلس(A+) من معهد جلوبال لتكنولوجيا المعلومات (Global IT) مندوبا عن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. مشهور أبو دقه، وذلك بحضور عدد من ممثلي الفعاليات الرسمية والأهلية وممثلين عن المؤسسات التعليمية ومراكز الكمبيوتر والتكنولوجيا في المحافظة.

وقال المهندس محمد صلاح مدير معهد جلوبال خلال كلمة القاها بهذه المناسبة: "انه لمن دواعي سروري ان اقدم لفلسطين باكورة خريجي المعهد من دورة مهندس الصيانة والتي هي دورة عالمية معتمدة ترعاها وتحدث مناهجها منظمة كومبتيا العالمية كما تعتبر ايضا مقدمة لباقي دورات اخرى عالمية ومدخلا لعالم تكنولوجيا المعلومات".

واضاف: تم تدريب طلابنا من خلال هذه الدورة على احدث اساليب التعامل مع الاجهزة الحديثة منها والقديمة كما تم تدريبهم على احدث انظمة التشغيل من شركة ميكروسوفت والتي قد تم عقد شراكة تعليمية معها مع بدء افتتاح هذا المعهد مما يعني توفير احدث المناهج والمواد التعليمية المبنية على احدث التكنولوجيا ومن المصدر مباشرة. وايضا على كيفية التعمل مع اجهزة الكمبيوتر المحمول وكيفية اصلاحها، كما تم تدريبهم على التعامل مع ويندوز سيرفر 2008 وذلك من اجل تحضيرهم لدوارات متقدمة مثل مهندس انظمة معتمد ومهندس شبكات معتمد وايضا على التعامل مع الشبكات السلكية واللاسلكية وكيفية تمديدها واصلاح اعطالها

وفي ختامِ كلمته قال للطلبة الخريجين: (اخواني الخريجين والخريجات كونوا م روّادِ الأعمال واسعوا لخلق فرص عمل لأنفسِكم ولغيركم وأرجو أن تكونوا جميعاً أعضاءً فاعلينَ في بناء مجتمعكمْ بتقديمِ الجديد ودفع عجلة التنمية في بلدنا الغالي فلسطين).

وشكر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ممثلة بالسيد كمال دعاجنة على رعايته هذا الحفل كما شكر ممثلي الهيئات الرسمية والمحلية على حضورهم ومشاركتهم وايضا قدم شكره لرمزي صلاح رئيس بلدية الخضر على اهتمامه الدائم ومنير حميد والرائد زايد الشاعر وضرار مرعب وذلك تقديرا لجهودهم.

والقى راعي الحفل كمال دعاجنة كلمة قال فيها: ان هذا المعهد الفتي الحديث بنشأته الكبير بعطاءه والذي اثبت خلال فترة وجيزة انه قادر ان يضاهي حتى الجامعات في مواكبة احدث ما توصلت اليه تكنولوجيا المعلومات ويقدم ما هو حديث في مجال التدريب والتعليم التكنولوجي وختم كلمته بتمنيه للطلاب الخريجين المزيد من النجاح والتقدم والمستقبل الزاهر.

كما القى الطالب محمد جندية والذي نال شهادة تفوق بمناسبة حصوله على المرتبة الاولى كلمة الخريجين شكر فيها المعهد وادارته واشاد بنوعية التدريب والامكانات المتميزة للمعهد وطرق التدريب والمعتمدة على التدريب العملي المكثف.

وفي نهاية الاحتفال قام راعي الحفل بتوزيع الشهادات وحقائب جلدية متميزة تحتوي على ادوات مهندس الصيانة مقدمة كهدية من المعهد للطلبة الخريجين.

يذكر أن معهد جلوبال يقدم العديد من الدورات التدريبية العالمية منها: دورة مهندس معتمد من ميكروسوفت وأيضا مطور حلول معتمد من نفس الشركة و دورة مهندس صيانة معتمد من شركة كومبتيا العالمية ودورات في تصميم الويب والتصميم الجرافيكي والثلاثي الأبعاد وخدمات الاستشارات التكنولوجية وحلول الشبكات وخدمة تطوير وتصميم المواقع الالكترونية وخدمات دعم طلاب الجامعات بالإضافة العديد من الخدمات الأخرى في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وفي ختام الاحتفال قام المهندس محمد صلاح بتسليم درع المعهد لراعي الحفل كمال دعاجنة كما قام أيضا بتسليم عدد من الدروع على ممثلي الجهات الرسمية والأهلية .