وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهدي عيد : من نجم في حراسة المرمى الى عملاق في كرة سلة !

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 14:41 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - كثيرة هي طموحات لاعبي كرة السلة في فلسطين فمنهم من يطمح المشاركة بالمنتخب الوطني ومنهم من يطمح الاحتراف دوليا ومنهم من يطمح للشهره .

العملاق مهدي عيد احد نجوم كرة السلة الفلسطينية لم يذكر اي من النقاط سابقة الذكر في طموحاته لان معظمها تحققت له ولكنه يطمح كما قال الى اللعب مع فريق قوي يحصل معه في نهاية مسيرته الرياضية على كأس الدوري الفلسطيني ولم يجد هذا اللاعب سوى صاحب الثنائية "الدوري والكأس " فريق ابداع الدهيشة لينضم اليه لانه كما قال لم ولن يتحقق حلمه الا مع هذا الفريق العريق بنجومه واسمه .
التقينا مع هذا اللاعب اثناء تدريب فريق "ابداع " في صالة ابو عمار الشبابية ودار بيننا الحوار التالي :
الاسم : مهدي عيد
العمر: 29 عاما
الطول : 195
الوزن 85:
موقع اللعب : لاعب ارتكاز .
لاعب منتخب منذ ستة سنوات

كيف بدأت مسيرتك الرياضية ؟
بدأت مسيرتي الرياضية منذ ان كنت في الصف الثامن الاساسي حيث كنت ادرس في مدرسة تابعة لوكالة الغوث والتحقت في ذلك الوقت بفريق كرة القدم الوحيد بالمدرسة ، وبدأت التدريب على حراسة المرمى حتى اصبحت حارس مرمى من الطراز الاول بعد ذلك وبعد انهاء فترة الدراسة الاساسية انتقلت الى المدرسة الثانوية وسجلت في مدرسة الشبيبه التابعة لبلدية القدس وللاسف لم يكن في هذه المدرسة أي فريق كرة قدم ولكن كان يوجد عندهم فريق كرة سلة وقررت الالتحاق بفريق كرة السلة بهدف رفع معدلي بالشهادة واصبحت اتدرب بشكل مستمر وعشقت هذه اللعبة بشكل كبير "دخلت راسي " .

بعد ذلك اصبحت اتدرب في ملاعب بلدية القدس المفتوحة والشيخ جراح وحديقة الجرس حتى شاهدني ذات يوم احد لاعبي اهلي القدس وهو رائد دياب ودعاني للعب مع اهلي القدس وبدأ باقناعي ان هذا الفريق سيوفر لي الملابس ومكان التدريب ومدرب جيد وغير ذلك فوافقت على ذلك والتحقت بناشئي اهلي القدس .
ولشدة حبي لهذه اللعبة شاركت مع فريق اخر وهو فريق الراشدية حيث كنت العب مع الاهلي والراشدية بنفس الوقت وكنت اشارك كثيرا في بطولات المدارس والبلديات ، كان يدربني في ذلك الوقت كل غسان دويك واحمد الشرفه .

تعلمت الكثير من اهلي القدس:
يقول مهدي عيد انه تعلم واستفاد الكثير من خلال لعبه مع نادي اهلي القدس حيث تعلم الانتماء للفريق الذي يعلب معه وروح الفريق واستفاد كثيرا من خبرة اللاعبين القدامى امثال النجم سامر دويك الذي كان يرشده كثيرا كما قال .

الاحتلال اعاق قدومي لابداع:
يقول اللاعب مهدي عيد " في عام 2005 حصلت على استقالتي من فريق اهلي القدس وكنت احلم في ذلك الوقت الالتحاق بفريق ابداع ولكن اجراءات الاحتلال من حواجز واغلاق للطرق اعاق انتقالي لهذا الفريق فالتحقت بفريق دلاسال القدس ولعبت معهم 3 سنوات . بعد ذلك عدت الى فريق اهلي القدس ولعبت معهم سنتين وها انا الان قد حققت حلمي بالالتحاق بفريق ابداع .

لماذا اخترت ابداع ؟
احد اهم اسباب التحاقي بفريق ابداع هو حلمي بانهاء مسيرتي الرياضية بتتويج مع فريق يستطيع ان يتوج بكأس ويحافظ عليه ولم اجد سوى ابداع ، بالاضافة الى ذلك تجمعني علاقة قوية مع لاعبي ابداع وكنت كثيرا اشاهد من خلال اللاعبين مدى طيبة العلاقة بين لاعبي ابداع وادارة المؤسسة وهذا ايضا احد الاسباب الذي دفعني للانضمام لابداع .
عدا على ذلك فان ابداع بطل فلسطين بالثنائية "الدوري والكأس " .

كيف ترى مدرب ابداع الجديد الاجنبي "تيري هيل " ؟
في الحقيقة تدربت مع ابداع حتى الان اكثر من عشرة تدريبات وانا اندمجت كثيرا معهم ومع المدرب ، والمدرب الاجنبي ذكي جدا ولديه خبرة واسعة في مجال كرة السلة واتوقع ان يفيد الفريق بشكل كبير .
وهو يتعامل مع كل لاعب حسب موقعه ويحاول دمج الفريق مع بعضه البعض واللعب بشكل جماعي كما انه يركز لنا على اساسيات اللعبة .