وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستشفى دار السلام بخانيونس يقدم خدمات لـ 23 ألف مواطن العام الماضي

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 12:45 )
غزة- معا- قدم مستشفى دار السلام في محافظة خان يونس خدمات طبية لـ 23 ألف مواطن خلال العام الماضي.

وقال المكتب الإعلامي للمستشفى في بيان أصدره اليوم إن المستشفى إستقبل خلال العام المنصرم 23500 مريض من جميع أنحاء قطاع غزة خاصة محافظتى خان يونس ورفح"، مشيراً إلى أن قسم العمليات بالمستشفى أجرى 946 عملية جراحية خلال العام الماضي، فيما أجرى قسم المختبر التابع للمستشفى بإجراء 19500 فحص مخبري، وقام قسم الأشعة بتصوير 1658 حالة.

واشار أن مستشفى دار السلام التابع لجمعية الوفاء الخيرية هو مستشفى خيري غير ربحي تأسس عام 1995 لتقديم الخدمة الصحية المتميزة للمواطنين في محافظتي خان يونس ورفح.

وذكر المكتب الإعلامي، أن المستشفى قام خلال العام المنصرم بإفتتاح وتجهيز قسم النساء والولادة وتزويده بطاقم متكامل من الطبيبات والقابلات فقط وأسرة ولادة وحاضنات، كما قام بتحديث غرفة العمليات وقسم الطوارئ والأشعة والمختبر والولادة بأجهزة وأدوات طبية حديثة.

وأكد أن صندوق المريض الفقير التابع للمستشفى قام بمساعدة المرضى الفقراء وقدم 60 ألف دولار لمئات المرضي موزعة على عمليات جراحية وأدوية وكشف طبي وخدمات الأشعة والمختبر، منوهاً إلى أن المستشفى أجرى وساهم في تنظيم 10 أيام طبية خلال العام المنصرم عالجت مئات الحالات المرضية ووفرت العلاج المجاني لمئات الحالات الأخرى

وأشار إلى أن قسم المشاريع بالمستشفى تواصل مع المؤسسات الداعمة في الوطن والخارج ونتيجة هذه الجهود تم الحصول على عدة مشاريع صحية مهمة، لافتاً إلى أن المستشفى أجرى فحصا طبيا للأسر الفقيرة المكفولة لدى الإغاثة الإسلامية.

وبين أن المستشفى نظم حملات تبرع بالدم بمشاركة مئات المواطنين، كما شارك المستشفى في الندوات الطبية خلال العام التي نظمتها وزارة الصحة المقالة ومؤسسات المجتمع المدني، وقدم حقائب إسعاف أولية لعدد من الأندية والمدارس، كما نظم عده دورات إسعاف أولى في منطقتي القرارة وحي الأمل استفاد منها عشرات المواطنين.

وأوضح أن المستشفى شارك في معظم الدورات الرياضية التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة وبعض المؤسسات والجامعات.

وأوضح المكتب أن المستشفى تخصصي مكون من 5 طوابق سعة 20 سريرا يعمل على مدار الساعة ويحتوي المستشفى على العديد من العيادات التخصصية (الجراحة العامة، القلب، الباطنة، الأنف والأذن والحنجرة، الأسنان, النساء والولادة، الأطفال, العظام، الأعصاب، الأطراف الصناعية، العيون ) ويضم غرفتي عمليات ووحدة لتنظير للجهاز الهضمي ووحدة الجراحة باستخدام المنظار الداخلي.

وقال المكتب إن المستشفى يعمل على تقديم خدمات صحية متميزة و متنوعة لكافة شرائح الشعب الفلسطيني وبتكلفة بسيطة وتقديم خدمة صحية مجانية للفقراء و المحتاجين، مبيناً أن تقديم الخدمات الطبية يشمل عمليات جراحية و عيادات تخصصية وتحاليل طبية وصيدلية وقسم استقبال وطوارئ وقسم الأشعة.

وشدد أن المستشفى يسعى لنشر الوعي الصحي من خلال المحاضرات والندوات وتنظيم دورات الإسعاف الأولي، ويعمل على تنفيذ الأيام الطبية المجانية في المناطق النائية أو المهمشة و الفقيرة ويشرف على تنظيم حملات التبرع بالدم بالتعاون مع المؤسسات الطبية الحكومية، ويعمل على مساعدة المرضى الفقراء والمحتاجين من خلال مشروع صندوق المريض الفقير.