وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية تربية غرب غزة تنظم العديد من الأنشطة والفعاليات التربوية

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 12:48 )
غزة- معا- عقدت مديرية تربية وتعليم غرب غزة قسم المكتبات المدرسية ورشة عمل لأمناء المكتبات بمركز التدريب التابع لمديرية غرب غزة حيث شملت الورشة آليات تفعيل المكتبات المدرسية بالمدارس في الفصل الدراسي الثاني.

وحضر حفل افتتاح الورشة ماجد لولو مسؤول المكتبات المدرسية بالوزارة و فؤاد النعامي مشرف المكتبات بمديرية غرب غزة وعدد من أمناء المكتبات المدرسية بمدارس مديرية غرب غزة.

من جانبه تحدث ماجد لولو عن أهمية القراءة التي من شأنها إثراء ثقافة الطالب والمعلم، وخصص محاضرته عن حصة المكتبة المدرسية، وقد أبدى الحضور عن سعادتهم بهذا اللقاء وتمنوا مزيداً من اللقاءات المثمرة في هذا الجانب، وتمنى أمناء المكتبات المدرسية بأن يكون للحصة المكتبية مكان في برنامج الحصص الأسبوعية.

وحث لولو أمناء المكتبات المدرسية في المرحلة الأساسية خاصة على غرس ثقافة القراءة في نفوس الطلبة، موضحاً أن القراءة عادة لابد من غرسها في الإنسان منذ الصغر ليجني ثمارها في المستقبل.

من ناحيته رحب النعامي بالحضور، مثمناً جهودهم ودورهم في تفعيل المكتبات المدرسية ومقدراً الأمانة التي يحملونها في توعية الجيل وتعزيز قدراته على القراءة العامة وتشكيل الخبرة الحياتية لدى الطلبة من خلال المكتبة المدرسية والكتاب المدرسي.

وتهدف الورشة إلى توضيح كيفية إدارة المكتبة المدرسية واستخدام الطرق المثلى الهادفة لترسيخ المفاهيم الخاصة بأهمية الحصة المكتبية.

وقد نوقش مجموعة من الموضوعات أهمها آليات تفعيل المكتبات المدرسية والأنشطة المقترحة خلال أسبوع المكتبات وكان هناك مجموعة من التعليمات الواردة من الوزارة أهمها التسجيل في سجل المكتبة، والاستفادة من تجارب أمناء المكتبات السابقين في تفعيل المكتبات، بالإضافة إلي كيفية استخدام دليل المكتبات المدرسية.

وفي سياق اخر اختتمت مديرية التربية والتعليم غرب غزة بطولة الجمباز للإناث التي نظمها قسم الأنشطة التربوية بقاعة الجمباز في ملعب اليرموك وبمشاركة عدد من طالبات مدارس غرب غزة في المرحلة الدنيا .

وحضر حفل الاختتام محمد بركات رئيس قسم الأنشطة التربوية و رانيا جابر مشرفة النشاط الرياضي بقسم الأنشطة، بالإضافة إلى مشرفي التدريب والحكام من مختلف مدارس المرحلة الدنيا

ومن جانبه تحدث بركات عن أن بطولة الجمباز لهذا العام تم تحكيمها من قبل مشرفات التربية الرياضية اللواتي تلقين تدريبات مكثفة على كيفية التحكيم والتدريب.

هذا وقد تأهلت مدرسة الشيخ عجلين"ب" إلى المركز الأول ومدرسة مصطفى حافظ إلى المركز الثاني، وفي نهاية البطولة تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة.

وفي السياق ذاته عقد قسم الأنشطة التربوية بمديرية غرب غزة مسابقة الحديث الشريف، في قاعة الكرامة بمدرسة فلسطين، هذا وحضر المسابقة أ. محمد بركات رئيس قسم الأنشطة التربوية بالمديرية بالإضافة إلي لجنة تحكيم شكلت من المعلمين المختصين.