وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعلام المقالة يحذر من تبعات قرار اسرائيل بضم المعالم الدينية لتراثها

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 14:56 )
غزة- معا- أدانت وزارة الإعلام المقالة قرار الحكومة الاسرائيلية بضم الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل ومسجد بلال بن رباح في مدينة بيت لحم الى قائمة المواقع الاثرية والتاريخية لدولة الاحتلال.

واوضحت الوزارة في بيان وصل "معا" نسخة منه ان قرار حكومة الاحتلال بضم الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال بن رباح إلي قائمة المواقع الأثرية والتاريخية لدولة الاحتلال، في الوقت الذي أعلن فيه العديد من علماء الآثار الذين عملوا لسنوات في الحفريات في مدينة القدس، عن فشلهم في إثبات وجود آثار يهودية على هذه الأرض.

وطالبت منظمة اليونسكو بالتدخل العاجل والسريع لوقف التزييف المتعمد والمقصود من قبل دولة الاحتلال، محذرة من تبعات القرار سيما في ظل المخططات الواضحة من قبل الاحتلال لتهويد المدن والمعالم الفلسطينية، داعية للنظر إليه باعتباره جريمة حرب جديدة تقوم بها حكومة الاحتلال عبر المس بالتراث والتاريخ.

كما طالبت منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية بضرورة اتخاذ موقف جاد وحازم تجاه هذه السياسة الممنهجة من قبل حكومة الاحتلال إضافة إلى مطالبة وسائل الإعلام بتسليط الضوء على الانتهاكات والمحاولات المتكررة من قبل الاحتلال لتزييف الحقائق والتاريخ، وتحمل مسؤولياتها الوطنية والأخلاقية في فضح هذه السياسة.