وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم- ورشة حول سلامة الاجراءات القانونية عند القبض والتفتيش

نشر بتاريخ: 22/02/2010 ( آخر تحديث: 22/02/2010 الساعة: 17:24 )
طولكرم- معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة طولكرم اليوم الإثنين، ورشة عمل حول "سلامة الإجراءات القانونية عند القبض والتفتيش والتحقيق " خاصة بمرتب المباحث العامة في الشرطة الفلسطينية.

وافتتح الورشة الرائد عمر جانم عن هيئة التوجيه السياسي، مشيداً بنجاحات المباحث في مكافحة الجريمة ومحاربة الفساد، موضحاً ان الورشة تهدف خلق جو من التعاون لدى أفراد المؤسسة الأمنية الواحدة، مشدداً على ضرورة سلامة الإجراءات القانونية والتي تحفظ للمواطن كرامته ولرجل الأمن هيبته.

وحاضر هذه الورشة ضرغام حجازي المستشار القانوني لجهاز الأمن الوقائي بمحافظة طولكرم، مقدماً شرحاً تفصيلياً عن الإجراءات عند القبض والتفتيش والتحقيق، لافتاً انه إذا كانت سليمة فإنها تحقق هيبة رجل الأمن وكرامة المواطن على حد سواء.

من ناحية أخرى، عقدت مفوضية الأمن الوطني في هيئة التوجيه صباح اليوم الاثنين، ورشة عمل حول السلوك العام لرجل الأمن، بمشاركة ضباط وضباط صف ووكلاء سرايا كتيبة الأمن الوطني، وذلك في قاعة الضباط بالمقاطعة.

وكان محور الورشة حول مسلكيات رجل الأمن في تعامله مع المواطنين وعدم إستخدام سلطته الممنوحة له لمصلحتة الخاصة في أي وقت من الأوقات، والإبتعاد عن الشبهات التي يمكن أن توقعه بالمحضور، بالاضافة الى ضرورة حرص رجل الأمن على كرامة وحياة المواطن كحرصه على حياته وكرامته، لأن رجل الأمن وجد أصلاً لخدمة وحماية المواطن.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الورش والندوات التي تنفذها الهيئة لمنتسبي المؤسسة الأمنية في المحافظة.