وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة المسار الوطني الاسلامي تدين المجزرة الاسرائيلية في جنين

نشر بتاريخ: 15/05/2006 ( آخر تحديث: 15/05/2006 الساعة: 12:26 )
غزة- معا- دانت حركة المسار الوطني الإسلامي اليوم وبشدة المجزرة الاسرائيلية البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين بالضفة الغربية.

وحمّل الشيخ الدكتور رمضان طنبورة المفوض العام لحركة المسار وعضو المجلس الوطني الفلسطيني حكومة أولمرت كامل المسؤولية عن النتائج المترتّبة على هذه الجريمة التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي في الذكرى الثامنة والخمسين لنكبة فلسطين.

واعتبر الشيخ طنبورة هذا العدوان الذي يتزامن مع الحصار و الإغلاقات وحملات الاعتقال العشوائية واقتحام المدن والقرى الفلسطينية تصعيداً عدوانياً واستهتاراً بالدم الفلسطيني يستهدف استدراج ردود فعل فلسطينية والعودة إلى مربع الفوضى والعنف الذي تسعى إليه الأحزاب الإسرائيلية.

وجددت الحركة التأكيد على أن توفير الأمن والاستقرار في المنطقة لا يتم إلا عبر إحياء عملية سلام ذات مصداقية وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية التي من شأنها أن تقود إلى إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف.

وطالبت المسار المجتمع الدولي بكافة مؤسّساته وخاصة الإدارة الأمريكية واللجنة الرباعية، بتحمّل مسؤولياتها والتدخّل للجم الإرهاب الإسرائيلي على حد تعبيرها، داعيةً الدول العربية إلى مساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة الحصار والاغتيال والاحتلال الإسرائيلي.

وأكّدت المسار أن القتل والحصار لن يجلب الأمن والاستقرار الذي يمكن أن يتحقق فقط من خلال مفاوضات تقود إلى انسحاب إسرائيلي من القدس وجميع الأراضي الفلسطينية المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


_________________________________________________________________